«أوربت» تكشف أسرار الحرب اللبنانيّة «الصفوة» < 23:00

بعد أكثر من عامين على صدور كتابه «أسرار حرب لبنان»، يطلّ الصحافي الفرنسي آلان مينارغ في حلقتين (الليلة وغداً)، ليتحدث عن الحرب اللبنانيّة التي عايشها بحكم عمله مراسلاً لإذاعة فرنسا مدة خمسة عشر عاماً. وذلك منذ تسلّم بشير الجميل زمام السلطة حتى مجزرة صبرا وشاتيلا.


سينتيا في مهرجان الدوحة
«الجديد» < 22:30

بعد حلقة عن الراحل عازار حبيب، تأخذنا سينتيا أسمر في «آلو بيروت» هذا المساء، إلى قطر حيث اختُتمت قبل أيام فعاليات مهرجان الدوحة التاسع للأغنية. وتتخلل الحلقة مقتطفات من مؤتمرات المهرجان ومقابلات مع أبرز المطربين المشاركين في الدورة الأخيرة التي كرّمت روّاد الفن المصري.


أي مستقبل للمزارع اللبناني؟
«هي» < 21:00

تناقش غادة زيتون في برنامجها «المرأة في الاقتصاد» هذا المساء، واقع المزارع اللبناني. وتسأل عن المستفيد من ارتفاع أسعار الصناعات الغذائيّة: هل هو الصناعي أم التاجر؟ وماذا عن مدى فاعلية مشاركة المرأة في عملية التنمية الاجتماعية؟ وهل تتوجه فتيات اليوم للاختصاصات المتنوعة في الحقل الزراعي؟


أين أصبح ملفّ المحكمة الدوليّة؟
21:00 > nbn

يستقبل سعيد غريّب في برنامج «مختصر مفيد» أستاذ القانون الدولي والأب فادي صادق، والزميل عمر نشابة. ويناقش معهما آخر تطوّرات ملف المحكمة الدوليّة، ومعنى تدويل القضيّة اللبنانيّة، إضافة إلى الاستحقاق الرئاسي المؤجل وزيارة عمرو موسى يوم الجمعة وآخر المواقف المسجلة من مختلف الأفرقاء اللبنانيين.