strong>ماريا مشغولة بالنزاع الكردي ــ التركي nbn 21:30
«سوريا، وتركيا، والعراق، وإيران أمام شرارة كردستان». هذا هو عنوان حلقة الليلة من برنامج «مع ماريا معلوف». المقدمة اللبنانية تنتقل إلى تركيا لتسلّط الضوء على النزاع الكردي ــ التركي، وأبعاد المشكلة تاريخياً. وتسأل: كيف ستتعامل الدول المجاورة مع هذه القضية؟ وما هو حجم التدخلات الغربية في إشعال شرارة الأزمة؟





strong>... وزافين بالتوائم
«المستقبل» 21:30
ما هو رأي هيلدا في الانتخابات الرئاسية؟ هذا السؤال طرح في الإعلان الترويجي الذي بثّته شاشة «المستقبل» حول حلقة هذا المساء من برنامج «سيرة وانفتحت»، لكنّ زافين، في الواقع، لن يتحدث مع ضيفته كثيراً في السياسة، إنما سترافق الكاميرا هيلدا كيليكان 24 ساعة، لتكشف كيف انقلبت حياتها رأساً على عقب، بعدما أنجبت ثلاثة توائم...





strong>مارسيل... مع مين؟
«روتانا موسيقى» 21:00
مارسيل غانم هو ضيف وفاء الكيلاني في حلقة الليلة من برنامج «ضد التيار». سيتحدث عن صداقاته الإعلامية والمنافسة، وسيعرض آراءه في بعض السياسيين اللبنانيين والعرب، والمرحلة الصعبة التي يشهدها لبنان، لكن هل يتناول اللقاء، الذي سجّل قبل مدة، قصة الصراع بين سمير جعجع وبيار الضاهر حول LBC، وموقف غانم منها؟





strong>«لوليتا» الشهيرة على arte
arte 21:40
تعرض «آرتي» فيلم ستانلي كوبريك «لوليتا» المقتبس عن رواية فلاديمير نابوكوف بالعنوان نفسه، وقد شارك الأخير في كتابة السيناريو. اضطر كوبريك إلى التخفيف من المشاهد الإيروتكية عند إنجاز فيلمه في الستينيات بسبب الرقابة. وهو يتناول قصة هامبرت الأربعيني (جايمس مايسن) الذي يُغرم بلوليتا المراهقة، مصوّراً ملحمة غرامية تراجيدية.