عبدالله بو حبيب: «مختصر مفيد» 21:30 NBN

في انتظار اللقاء الجديد بين الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري، وزيارات وزراء خارجية تركيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا لبيروت، وبعد لقاءات بكركي، أين أصبح ملف الاستحقاق الرئاسي؟ سعيد غريب يستضيف هذا المساء في «مختصر مفيد»، نائب رئيس الرابطة المارونية السفير عبد الله بو حبيب، بحثاً عن الإجابة.

سكان العالم... «تحت المجهر»
«الجزيرة» 00:05

في برنامج «تحت المجهر» الذي يعرض على قناة «الجزيرة»، تضيء حلقة هذا المساء على تلك العيون الخفية التي تملأ زوايا الشوارع والمباني. فمع عزم مدن العالم وضع كاميرات مراقبة في الشوارع لأسباب أمنية، يسأل البرنامج عن هذه التكنولوجيا التي تراقب الناس وترصد تحركاتهم، وتنتهك خصوصيتهم في مجتمع بات تحت المراقبة.

كاسك يا... وطن
12:40 MBC

هي إحدى أشهر مسرحيات دريد لحام، وكلاسيكيات المسرح السياسي العربي. محمد الماغوط ودريد لحام يوجهان في العمل الذي حقق نجاحاً منقطع النظير، دعوة لإيقاظ المواطن العربي من سباته العميق، وانتقاداً لاذعاً للأوضاع الداخلية في البلدان العربية. «إم بي سي» تعيد عرض «كاسك يا وطن» عند ظهر هذا اليوم.

هتلر وموسوليني: صداقة لدودة
21:40 ARTE

كيف كانت طبيعة التحالف بين هتلر وموسوليني؟ يطرح وثائقي «هتلر وموسوليني» الذي يعرض على «آر تي» هذا السؤال، محاولاً رصد المحطات التاريخية التي وطدت «صداقة»، يكتنفها الكثير من الغموض، على أن يعرض صوراً خاصة عن اللقاءات التي جمعتهما، مثل: زيارة موسوليني لألمانيا عام 1937، وسفر هتلر إلى إيطاليا عام 1938.