إلياس الرحباني أيضاً وأيضاً«الجديد» 21:00

بعدما أطلّ قبل أيام على شاشة تلفزيون لبنان مع الزميل عبد الغني طليس في برنامج «يوماً إلك يوماً عليك»، يشارك إلياس الرحباني هذا المساء في برنامج «جنون» مع فادي الرعيدي. اللقاء هنا سيأخذ منحى مختلفاً، ففادية الشراقة هي من ستحاور الضيف... فهل تفكّر في دخول ساحة الغناء، وتتمنّى أن يقدّم إليها لحناً؟

مادونا مع طوني خليفة
«الجديد» 21:45

هذا المساء يقدّم كل من طوني خليفة وأسيل الخريشا حلقة مميزة من «الفرصة»، ضيفتها مادونا. المغنية اللبنانية التي ابتعدت عن الأضواء منذ سنوات، تعود قريباً في عمل مشترك مع مغنٍّ صاعد اسمه بشير. فهل تضمن نجاح الأغنية المشتركة؟ ومن هم المشتركون الثلاثة الجدد في البرنامج؟

ARTE تتذكر ماريا كالاس
21:40 ARTE

في ذكرى 30 عاماً على غيابها، تعرض «آرتي» وثائقياً بعنوان Maria Callas assoluta لفيليب كوهلي. يتناول الشريط حياة مغنية الأوبرا التي شهدت بداياتها الفنية عام 1958 في قصر «غارنييه»، حين ذُهلت باريس بذلك الصوت القوي. كما يرصد محطات مفصلية من حياتها بدءاً من زواجها بأوناسيس وصولاً إلى رحيلها التراجيدي.

في انتظار الاستحقاق الرئاسي
20:30 anb

فيما تغرق الشاشات المحلية والعربية بمسلسلات وبرامج شهر رمضان، تراجع حضور البرامج السياسة، على رغم الأوضاع المتوترة التي يشهدها لبنان والمنطقة. وهذا المساء، يستقبل طانيوس دعيبس في برنامج «في السياسة» الرئيس السابق أمين الجميل، ويسأله عن ملف الاستحقاق الرئاسي، مبادرة الرئيس بري، والوساطات الخارجية.

شارل أيوب... «مختصر مفيد»
21:30 nbn

في حلقة هذا المساء من برنامج «مختصر مفيد» يطلّ الصحافي والمحلّل السياسي شارل أيوب، صاحب صحيفة «الديار» اللبنانية.
ويسأله سعيد غريب عن ملف الاستحقاق الرئاسي، إمكان الخروج بحل للأزمة الداخلية، ثم مبادرة الرئيس بري وموقفه من ردّ فريق آذار عليها، وأخيراً التدخلات الخارجية الساعية إلى إنهاء الأزمة.

تحديات الكونسرفاتوار الوطني
تلفزيون لبنان 20:30

يستقبل الزميل عبد الغني طليس في حلقة هذا المساء من برنامج «يوماً إلك يوماً عليك» على تلفزيون لبنان الموسيقي وليد غلمية. ويسأله عن الكونسرفاتوار الوطني والتحديات التي تواجه هذه المؤسسة الحكومية، إضافة إلى رأيه في النجوم الذين تخرّجوا من برنامج «استديو الفن»، وأخيراً حال الأغنية والموسيقى العربية في وقتنا الراهن.