مهمة السوريين في «هوليوود الشرق» لن تمرّ بسلام... هذا ما كان متوقعاً منذ أن بدأ موسم هجرة نجوم الشام إلى القاهرة. وفيما علت أصوات بعض الممثلين المصريين احتجاجاً على اقتحام زملائهم السوريين للمشهد الدرامي القاهري، كان بعضهم الآخر يطالب بحسن استقبال الضيوف، لأنّ مصر كانت ولا تزال حاضنة الفن العربي. هكذا كانت بعض المشاكل تطفو على السطح ثم تعمد الجهة المنتجة إلى حلّها سريعاً. وفيما توقع الجميع أن تكون العاصفة قد هدأت، نظراً لاقتراب رمضان، تجددت المشاكل مع كل من جومانة مراد، أيمن زيدان، وجمال سليمان. وبعدما غادر حاتم علي القاهرة مودّعاً سلسلة من الأزمات رافقته أثناء تصوير «الملك فاروق»، ها هي جومانة مراد التي سبقت الجميع إلى القاهرة، تحلّ نجمةً على صفحات الحوادث. أما السبب فهو تحرير شيماء السباعي، مذيعة قناة «العدالة» الكويتية، محضراً ضدها تتهمها فيه بالسب والقذف، تقول فيه إن مراد رفضت إجراء حوار معها في كواليس مسلسل «ساعة عصاري» بحجة أنها تخاف حرق مفاجأة طلتها في المسلسل. المذيعة ـــــ حسب روايتها ـــــ حاولت إقناع جومانة بأن البرنامج سيبثّ في رمضان، أي بعد بدء عرض المسلسل، الا أنّ النجمة السورية أصرت على الرفض، واحتدّ الخلاف بينهما حتى نعتتها جومانة بالغباء، وقالت لها إنها لا تهتم بتاتاً بالإعلام المصري. وهو ما ركزت عليه شيماء السباعي في شكواها التي وصلت إلى كل الصحف المحلية تقريباً. من جهته، قال إكرامي أمين، مدير أعمال الممثلة السورية في مصر، إن «هجوم مراد على الإعلام المصري» ليس أساسياً، بل إن طريقة كلام السباعي معها هي التي لم تعجبها، فاعتذرت عن اللقاء، خصوصاً أنّها كانت منهمكة بالإعداد لمشهد فرح شعبي في اليوم نفسه.
ومن جومانة مراد إلى أيمن زيدان، إذ تردد أخيراً تعطيل تصوير مسلسله المصري الأول «عيون ورماد»، بسبب عدم تسديد مدينة الإنتاج الإعلامي لحصتها في كلفة الانتاج لحساب المنتج المشارك شريف جنيدي. لكن يوسف عثمان، مدير الإنتاج في المدينة، أكد عدم صحة الخبر الذي نشرته جريدة يومية حكومية. وقال إن المدينة سددت ما عليها، وإن المسلسل سيكون من ضمن 14 عملاً درامياً مرشحاً للعرض في رمضان، من إنتاج المدينة. أما المخرج تيسير عبود، فقال إن المسلسل توقّف ليوم واحد فقط، وقد أنجز حتى الآن 75 في المئة من المشاهد، كذلك بدأ مونتاج الحلقات العشر الأولى تمهيداً لتسويق العمل.
وكان نجم السوريين في مصر جمال سليمان، قد تعرض لموقف حرج بعد تسرب أخبار عن توقف تصوير فيلمه الأول في القاهرة «ليلة واحدة»، بسبب عدم قدرة الشركة المنتجة على تأمين الدعم المالي اللازم لانطلاق التصوير.
محمد...