ذكريات هاني شاكر
يختصر هاني شاكر رحلة 35 عاماً من الفن في برنامج «وابتدا المشوار». ويتحدث مع ريما نجيم عن لقائه بالملحن محمد الموجي الذي آمن بموهبته عام 1972، وبعبد الحليم حافظ. ويعرّج على مشاركته في فيلم «هذا أحبه وهذا أريده» عن قصة إحسان عبد القدوس وإخراج حسن الإمام، حيث غنى من ألحان الأخوين رحباني.
21:30 على الفضائية اللبنانية

«محاكمة» محمد نجيب

يفتح إيلي صليبي ملف محاكمة الرئيس المصري محمد نجيب في برنامج «محاكمة» في حلقتين متتابعتين على قناة الصفوة. لن يعرض البرنامج محطات من حياة الرئيس الذي تولى الرئاسة عام 1953، وعزل منها عام 1954، إنما يتوقف عند نقاط أثارت جدلاً في حياته.
23:30 على قناة الصفوة

كيف سيكون صيف لبنان؟

«الصيف اللبناني بين التصعيد والتبريد» هو عنوان حلقة «كلام الناس» التي تقدم تحية خاصة لشهداء الصليب الأحمر. ويناقش مارسيل غانم مع دوري شمعون، رئيس حزب الوطنيين الأحرار، والصحافي نقولا ناصيف ملفات عدة: الجيش اللبناني، آفاق الحوار اللبناني في فرنسا، وأخيراً الخطوات الأولى للمحكمة الدولية.
21:30 على LBC

«إيد بإيد» على nbn

تنبهت nbn متأخرةً إلى غياب البرامج الاجتماعية عن خريطتها، فأسندت إلى هالة الطويل تقديم برنامج «إيد بإيد» الذي يعدّه فادي فرحات. ويرافق البرنامج «حالات مرضية واجتماعية مستعصية»، في محاولة لتقديم العون لـ «من ضاقت بهم الدنيا، ولم يتوفر لهم معيل أو معين».
20:30 على nbn

«وجهة نظر» روجيه عساف

تستضيف مريم كرنيب، أستاذ علم الاجتماع نصري الخازن والمخرج المسرحي روجيه عساف، لتسألهما في برنامج «وجهة نظر» عن دور الصراحة في حياتنا. متى تكون الصراحة نعمة ومتى تتحول إلى نقمة؟ لماذا يخافها الناس؟ وما هو الفرق بين الصراحة والمجاملة والوقاحة؟
22:00 على «المنار»

نشوى... في موسم ثان

تطلق نشوى الرويني هذا المساء الموسم الثاني من برنامج «نشوة». وتتحدث في الحلقة عن حوادث الطرق وقوانين المرور.
21:30 على «دبي»


MBC تحتفظ بالخزنة

تقدم «أم بي سي» برنامج «الخزنة» الذي يتيح فرصة ربح الجوائز النقدية القيّمة عبر ألعاب تفاعلية مع المشاهدين.
من الخميس إلى السبت 01:00 على MBC

العُري في الفن المعاصر

تخرق ARTE المحظورات، وتعرض على ثلاث حلقات (اليوم وغداً)، أفلاماً وثائقية عن استخدام الجسد العاري للنساء في الأعمال الفنية، عبر تجارب لرسامين ومصورين. وفي حلقة غد، يطرح الوثائقي الذي يعرض عند الساعة 23:00: إلى أي مدى يستطيع خرق المحظور من دون الانتقال الى البورنوغرافيا الرخيصة؟
24:00 على ARTE

ماذا عن المفاوضات السورية ــ الإسرائيلية؟
يطرح برنامج «في الممنوع» موضوع المفاوضات السورية ــــــ الإسرائيلية وأسباب تعثّرها. وتناقش كاترين حنا فرص إعادة إطلاقها مجدداً.
20:40 على New TV