«أبو علي الأسمراني» عند زاهي وهبي
هذه ليست المرة الأولى التي يحاور فيها زاهي وهبي انطوان كرباج. في حلقة سابقة من «خليك بالبيت»، استعرض الممثل اللبناني مراحل من طفولته ونشأته. أما هذا المساء في «أحلى الناس»، فيتوقف عند مرضه في الصغر، والتشخيص الطبي الخاطئ الذي أدى إلى اصابته بالطرش والخرس والعمى، وأبقاه طريح الفراس حتى سنّ الثانية عشرة. ويستعيد صاحب «أبو علي الأسمراني» و «علماء الفيزياء» لدوغارت و «ماكبث» لشكسبير، و «المارسلياز العربي» لمحمد الماغوط، مشاركته في نهضة المسرح اللبناني في المرحلة التأسيسية في ستينيات القرن الماضي، من إنشائه فرقة مسرحيّة في الجامعة حتى التحاقه بمعهد منير أبو دبس، ثم انتقاله إلى المسرح الرحباني في العام 1969، ومشاركته في أعمال عبد الحليم كركلا. كما يتطرق إلى مسرحيّة «زنوبيا» التي قدمها في دبي أخيراً مع منصور الرحباني، إضافة إلى إعادة عرض مسرحيّة «صح النوم» في بيروت نهاية العام الماضي.
ويتزامن عرض الحلقة مع تقديم «ال بي سي» الفضائية مسلسل «ابنة المعلم»، آخر مشاركاته التلفزيونية، فيما يغوص «بربر آغا» في واقع الدراما اللبنانية. ولن تغيب مشاكل نقابة ممثلي الإذاعة والسينما والمسرح والتلفزيون عن الحلقة. ويبدو أن النقيب فقد الأمل في تحسين أوضاع الممثل اللبناني، مؤكداً أنه لن يترشّح لهذا المنصب في دورة الانتخابات المقبلة.
21:30 على «المستقبل»

المبدعون الصامتون على «أن بي أن»

تفتح رابعة الزيات هذا المساء في برنامج «سجال» ملف الصم والبكم في لبنان. وتناقش في الحلقة التي تحمل عنوان « المبدعون الصامتون» وضعهم وحقوقهم.
21:30 على «أن بي أن»