• في الذكرى الثانية لتظاهرة 14 آذار، يخصّص مارسيل غانم حلقة هذا المساء من “كلام الناس” وتحمل عنوان “14 آذار 2007 أي شعار، لأي جمهور، لأية جمهورية” للحديث عن التحرّك الشعبي الذي تحوّل إلى تكتل سياسي. ويسأل ضيوفه من رجال السياسة وعلم الاجتماع والنفس: مَن بقي من 14 آذار ومَن خرج منه؟ وبعد عناوين الاستقلال 2005، والحرية 2006، ما هي أهداف عام 2007؟21:30 على LBC

  • تتناول كاترين حنّا على طاولة برنامج “في الممنوع” مؤتمر بغداد الذي عقد السبت الماضي في العاصمة العراقية، وتسأل ضيوفها: هل يستطيع المؤتمر حلّ المشكلة العراقية؟ وكيف ستنعكس نتائجه على العراق أمنياً؟ ولماذا وافقت واشنطن على محاورة إيران وسوريا في هذا المؤتمر؟
    20:40 على NEW TV

  • تقيم قناة “المستقبل” عند العاشرة والنصف من صباح اليوم، في مركز الـ“بيروت هول” مؤتمراً صحافياً، يلتقي فيه أهل الصحافة مع المشتركين الـ13 الذين وصلوا إلى مرحلة التصفيات من “سوبر ستار 4”

  • بعدما اجتاحت برامج “تحقيق أمنيات المشاهدين” الشاشة العربية أخيراً، تبدأ MBC مساء الاثنين المقبل عرض برنامجها الجديد “دلع سيارتك”. هي النسخة العربية من برنامج PIMP MY RIDE الذي تميّزت قناة “أم تي في” الموسيقية بعرضه لسنوات. هذه المرة، لن يكون الحلم سفرة إلى باريس أو منزل فخم، بل سيارة جديدة، متطورة، فريدة، والأهم أنها تعكس شخصية صاحبها. هكذا سنتعرّف كل أسبوع إلى شبان يحلمون بتحويل سيارتهم القديمة المهترئة إلى “تحفة صغيرة” تخطف الأنفاس أينما مرّت. سيتنافس في البرنامج ثلاثون متسابقاً من السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، العراق، مصر ولبنان.
    على مدى 15 أسبوعاً، سيطلّ علينا هشام عبد الرحمن، نجم “ستار أكاديمي 2” . وسيتنافس، في كل حلقة، متسابقان عبر المشاركة بتحديات متنوعة وشيّقة، على أن تقدّم القناة للفائز فرصة تجديد السيارة.
    وبمجرّد الإعلان عن الفائز في الحلقة، سنشاهد كيف سيعمل “فريق الأحلام”، المؤلف من مجموعة خبراء محترفين في عالم السيارات، بتحقيق حلمه. وقد واجه البرنامج عراقيل عدة قبل أن يبصر النور. وفيما كان يتم الإعداد له في بيروت، باغتت الحرب القيمين على المشروع واضطروا إلى الانتقال إلى دبي. يتكون “فريق الأحلام” من 7 خبراء: 4 لبنانيون، فلسطيني، سعودي وأردنية. وكانت MBC احتلت المركز الأول بين الفضائيات العربية في دراسة ميدانية أجراها اتحاد الإذاعات العربية وجاءت أوربت في المركز الثاني.
    كل اثنين عند الساعة 20:30 على MBC1

  • قرر القيمون على مسابقة “يوروفيجين” الأوروبية السماح لفرقة “تيباكس” الإسرائيلية بالمشاركة في المهرجان الذي يقام الشهر المقبل في فنلندا. وكانت إدارة الاحتفال قد هددت سابقاً برفض أغنية “اضغط على الزر”، على أساس أنها تنتقد إيران والحكومة الفلسطينية.