توليفة قناة المسلسلات “س” التابعة لشبكة “أوربيت” ابتعدت هذا العام عن الدراما الخليجية، واصطفت خمسة مسلسلات مصرية وثلاثة سورية. من القاهرة، يطلّ يحيى الفخراني في “سكة الهلالي” عند الخامسة والنصف مساءً. ويقدم بسام كوسا “باب الحارة” عند السادسة والنصف. وعند السابعة والنصف، يقدم نور الشريف “حضرة المتهم أبي”، ليتحدث بعدها أيمن زيدان عن عشقه للشام في “على طول أيام” عند الثامنة والنصف. وتطلّ فيفي عبده الساعة التاسعة والنصف من “سوق الخضار”، وتطلق سميرة أحمد الساعة 10:30 في “دعوة فرح”. وتختتم “سين” دورتها الحالية مع “وشاء الهوى” لأمل عرفة عند الساعة 11:30، و“حدائق الشيطان” عند الساعة 12:30.



اكتفت قناة “إي آر تي” الحكايات بستة مسلسلات، بينها عمل سوري حصري لأيمن زيدان هو “الوزير والسادة حرمه”. كوميديا اجتماعية تسلّط الضوء على القضايا والجوانب التي تؤدي دوراً في عرقلة تطور المجتمع، وخصوصاً عندما يصطدم بحواجز الفساد. يشارك في بطولته أيمن زيدان وشكران مرتجى، ويعرض عند السادسة مساء. وتعرض القناة “حضرة المتهم أبي” عند الساعة السابعة، يليه “حدائق الشيطان” عند الثامنة. في الساعة التاسعة يعرض “سكة الهلالي”، و“سوق الخضار” عند العاشرة و“خالد بن الوليد” في الساعة 11.




لم يختر تلفزيون “المنار” دورة برامج شبيهة بتلك التي قدمها في دورات رمضان السابقة، فالقناة مشغولة بأخبار النازحين وتداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان. وبين البرامج التي اختارتها لهذا الشهر، تعرض القناة حصرياً مسلسل “كشكول لكل مواطن”. في المسلسل، تعود الفنانة المحجّبة صابرين إلى الشاشة منذ آخر أدوارها “أم كلثوم”. هي سيدة تحاول محاربة الفساد في المجتمع بعد اكتشافها تورط زوجها في قضايا مشبوهة. كما تقدم القناة دريد لحام في برنامج حواري اجتماعي هو “هلّ الهلال”.




تخصص قناتا “روتانا موسيقى” و“روتانا خليجية” برامج جديدة خلال شهر رمضان، مساء كل خميس وجمعة، تنقل القناة مباشرة عند الساعة 12:30 من القاهرة أمسيات “خيمة رمضان”. أما على “روتانا خليجية”، فسيعرض برنامج تراثي يتناول العادات والتقاليد والقيم الخليجية في شهر رمضان، ويعرض “عوايدنا” عند الساعة السابعة. أما حليمة بولند فتطلّ طوال شهر رمضان لتوزع الجوائز على المشاهدين ضمن برنامج مسابقات، فيما يقدم بركات الوقيان وداليا مراد “يا هلا بليالي رمضان”، برنامج فني خاص يعرض كل أربعاء وخميس عند الساعة الواحدة فجراً.