بعد «سرب الأوهام»، اختار المخرج نجدت أنزور قصة كتبتها الدكتورة هالة دياب، لتعرض ضمن سلسلة ثلاثيات «المارقون» التي تقدمها «أل بي سي» حصرياً في رمضان.في «ويقتلون الياسمين»، تحاول الكاتبة تسليط الضوء على نظرة البريطانيين للمسلمين، بعد حادثة التفجيرات التي هزت العاصمة لندن في السابع من تموز 2005. كما تغوص في عدد من القضايا الجوهرية التي يعانيها الأفراد في المجتمعات العربية والتي تدفعهم للهروب إلى الغرب حيث يقعون في مصيدة الحرية الوهمية.
إنها قصة عائلة عربية مسلمة من أصل سوري، تعيش في لندن، غادرت الشام بحثاً عن غد أفضل، فعاشت معاناة حقيقية بعد وقوع الحادثة. تعيش ياسمين في عالم خاص، لا يدخله أي من أفراد عائلتها.
تحاول الهروب من الواقع، وتعيش علاقة عاطفية مع شاب بريطاني ملحد. أخوها الأكبر الحاج حسن إسلامي متعصب (لكنه ليس إرهابياً). أما الشخصية المحورية الثالثة في القصة فهي ياسر، الأخ الأصغر. شاب مراهق أرادت الكاتبة من خلاله أن تتحدث عن شباب عربي يفقد هويته مع تأثره بالغرب.
تنطلق القصة من ذلك النسيج الفريد الذي تحيكه علاقة الأشقاء الثلاثة الذين يعيشون في منزل واحد. وتقع تفجيرات لندن، ويُقبض على ياسمين وأمها من أجل الوصول إلى الشقيق الأكبر ياسين، المتهم في تورطه مع جماعات إرهابية، والسبب أنه يمارس طقوسه الدينية!
هكذا تشكل حادثة إلقاء القبض على ياسمين ووالدتها نقطة تحول جذرية في حبكة الرواية، وتنقلب حياة العائلة رأساً على عقب، بعد التأثيرات السلبية التي نتجت من التفجيرات الإرهابية في لندن.
يشارك في بطولة الثلاثية كل من كريستينا عيد، نسيمة ضاهر، سيف السبيعي، وقيس الشيخ نجيب، بالإضافة إلى ممثلين بريطانيين.

منتصف الليل بتوقيت بيروت على فضائية LBC.