فاطمة داوود
استبشر الجمهور خيراً بعودة كارول صقر إلى الساحة الفنية، لكن الحرب عرقلت إطلاق ألبومها «دقة قلبي». الفنانة اللبنانية تعود الى تجربتها الجديدة، وتتحدث عن «روتانا» هادي شرارة وقصة الخلاف مع الملحّن طارق أبو جودة
على رغم خيبة الأمل التي تعيشها كارول صقر بسبب الظروف التي حالت دون انتشار ألبومها الجديد، تترقّب الفنانة هذه الايام “انتفاضة بلدي تماماً كطائر الفينيق”، وتؤكد: “أنا كلّي إيمان بأن لبنان سيستعيد عافيته سريعاً”.
لكن لماذا تأخرت “روتانا” في إقامة حملة ترويج للألبوم؟ تجيب سريعاً: “بعد الحرب، لم نعد قادرين على إقامة حملة الترويج اللازمة بسبب حلول شهر رمضان، وخصوصاً ان الفيديو كليب الخاص بأغنية “دقة قلبي” لم ينجز بعد. كنا قررنا بدء التصوير في 17 آب لكــــن الــــــظروف لـــــم تسمح بذلك”.
وعندما تسألها عن سبب اختيار “دقة قلبي” لتكون الأغنية الرئيسية في الألبوم، تجيب بحماس: “حملت الأغنية تـــــــوقـــــيع ملحم بركات، وتميزت بكلمتها الجميلة وتوزيعها الموسيقي المميز، علماً أن بقية أغنيات العمل تستحق الدعم أيضاً”. وتعترف الفنانة الشابة بقدرة زوجها الموسيقي والموزّع هادي شرارة، على الإمساك بزمام الألبوم، “أخرجــــــه بجمالية نادرة، شهد لها موســـــيقيون غربيون وكل من اســـــتـــــــــمع جــــــيداً إلى الألبوم”. لذا لا تتورّع عن تصنيفه عملاً يرقى الى العالمية، “خصوصاً ان الطابع الشرقي يظهر بخفر في بعض الأغنيات”.
لم تتدخل كارول في تفاصيل العمل، فهي تؤمن بالمثل القائل “أعطِ خبزك للخباز ولو أكل نصفه”. وتوضح: “لعبت دور المؤدية في العمل، ولم أفرض رأيي في ما يتعلق بالنغمات وإلاّ كنت أدّيت دوراً سلبياً في تنفيذه”. وتعزو فشل أعمال بعض الفنانين الى “تطفّلهم” وتدخلهم في ما لا يعنيهم في بعض الأحيان، “أما أنا فمنحتُ زوجي عن اقتناع، الحرية المطلقة في اختيار الكلمات والألحان”. وخلال حديثك معها، تكتشف مدى قربها من شخصية هادي شرارة وكرهها للشواذ المستشري في الساحة الفنية. ولا تلبث أن تؤكد هذه النظرية بالقول: “أوافق هادي في كلّ آرائه ونظرته الى الأمور، وإن كنت لا أصرّح بها في كل مقابلة أو إطلالة إعلامية”. وهي لا تنسى الخلاف الذي نشأ بينهما داخل الاستوديو أثناء تسجيل موّال أغنية “يا قلبي روق”، ما اضطرها إلى الخروج مسرعة من دون التحدث إليه، حتى جلسا سوياً في اليــــــوم الثـــــاني ووجــــــدا تســــــوية لأدائه.
ولا تخفي كارول صقر تجذّر الموسيقى الغربية في شخصيتها، “وددت تقديم أغنية غربية في الألبوم، إلا أن هادي آثر تأجيل المشروع الى المرحلة المقبلة”.
  • “روتانا” وبوتوكس
    “روتانا” دعمت موهبة الفنانة اللبنانية التي ذاقت طعم الشهرة قبل سنوات عندما اشتهرت بأداء الأغنيات الغربية قبل أن تتزوج وتبتعد عن الأضواء. وهكذا تبنّت الشركة مشروعها من دون فرض أي شروط تعجيزية، وجلّ ما قامت به هي كان إجراء عملية تجميل لأنفها وحقن وجنتيها بالبوتوكس، إيماناً منها بأن “الجمهور يحب الصورة الجميلة مع الابتعاد عن المبالغة”. وتؤيد صقر خطة الشركة بالتخلّي عن عدد كبير من المطربين، بعدما انعدمت القدرة على التعامل مع 150 فناناً تضمهم في خيمتها.
    ماذا عن الملحن اللبناني طارق أبو جودة وانفصاله المهني عن زوجها؟ تجيب بصوت منخفض: “جمعتنا صداقة متينة بطارق، وكان يتردد الى المنزل باستمرار حتى أصبح فرداً من العائلة. لذا آلمتنا خيانته ولم أصدّق ما سمعته عن لسانه. وهادي لم يكن يفكر في التحرّك إلاّ عندما وصلت الأمور الى الخطوط الحمراء”.
    وكان الوسط الفني فوجئ بالخلاف الذي وقع بين الملحن طارق أبو جودة وهادي شرارة الذي وزّع معظم أغانيه. وشنّ أبو جودة هجوماً على الأخير في أكثر من إطلالة إعلامية. وما كان من شرارة إلا أن أعلن الحرب، متهماً صديقه بعدم الوفاء.
    ما الذي فعله طارق؟ وهل لكارول علاقة مباشرة بالخلاف؟
    أجابت كارول: “تحدث عنّي بالسوء، وكلامه عنّي جرحني كثيراً. حتى إنني لا أستطيع ترداد ما قاله بسبب بشاعته. توقعت هذه الخيانة من كلّ الناس باستثناء طارق أبو جودة، ولا أتقبّل غيرته من نجاح هادي المدوي”. وممن تغار هي؟ “أغار من كل مغنية لا تستحق الشهرة والنجاح، فيما تتصدّر صورها اللوحات المنتشرة على الطرق. حين أشاهد صورها أشعر بالضيق والاختناق”.
    وهل هي حقاً “أفضل الفنانات اللبنانيات” كما قال عنها شرارة؟ تبتسم وتقول: “هادي منزعج من الفنانات اللواتي يتربعن على شاشاتنا ليلاً ونهاراً، وهن يفتقرن الى أدنى مقومات الفن الجيد، لذا ترينه يراهن كثيراً على قدراتي الصوتية”. وهل سيؤثر تعاونهما في علاقته مع بقية المطربين؟ “من يتعاون مع هادي يدرك تماماً أنه شخص حريص على اسمه الفني وتاريخه ولا يتساهل في أي عمل يحمل توقيعه”.
    يذكر أن ألبوم كارول صقر يتضمن 8 أغنيات، هي: “دقة قلبك”، كلمات نزار فرانسيس وألحان ملحم بركات، “يا قلبي روق”، كلمات الياس ناصر وألحان طارق ابو جودة، “بموت عليك” كلمات فارس اسكندر وألحان سلم سلامة، “سهرت عيوني” كلمات نبيل بو عبده وألحان جان صليبا، “طمنتني” كلمات مصطفى مرسي وألحان خالد عز، “شو بدك”، كلمات الياس ناصر وألحان طارق ابو جودة، “وين بلاقيك”، كلمات نبيل بو عبده وألحان هادي شرارة، و“حاكيني”، كلمات الياس ناصر وألحان طارق ابو جودة. وحمل التوزيع الموسيقي توقيع هادي شرارة.