«القوات» تكتشف طرابلس«أخبار المستقبل» < 21:00

بعد تأليف الحكومة، والاشتباكات الأمنية في طرابلس، كيف تنظر «القوات اللبنانية» إلى المرحلة المقبلة؟ ولماذا هاجمت الحكومة حتى قبل الاستماع إلى بيانها الوزاري؟ هذه الأسئلة تطرحها سحر الخطيب في حلقة الليلة من «الحدّ الفاصل» على النائب أنطوان زهرا (الصورة).



«الإخوان» نجوم السينما المصرية
«الفضائية المصرية» < 02:30

تعرض «الفضائية» المصرية الليلة برنامج «سبوت» مع داليا حسن. وتناقش الحلقة إنتاج مسلسل وفيلم عن مؤسس جماعة «الإخوان المسلمين» حسن البنا (الصورة). وتسأل: هل سيواجه العملان مصير مسلسل «الجماعة»؟ ومتى سيبدأ عرضهما؟ وما هو موقف عائلة البنا من العمل؟



كاد زهدي أن يكون رسولا
«دبي» < 18:30

بعد النكبة عام 1948 انتقل زهدي الخطيب من قريته عين يبرود في فلسطين، إلى بيروت، ومنها إلى الكويت ثم دبي، حيث عمل على تطوير النظام التعليمي. الليلة نتعرّف إلى هذا الرجل الفلسطيني ورحلة اللجوء الطويلة التي عاشها في برنامج «وجوه عربية».



كل ما لا تعرفونه عن فييتنام
«الجزيرة الوثائقية» < 15:00

فييتنام، البلد الفقير الذي تمكّن من هزّ عرش الولايات المتحدة. الليلة وضمن سلسلة «أرض الخيرات والحكايات» على «الجزيرة الوثائقية» سنتعرّف إلى هذا البلد الآسيوي، وطبيعته، وتراثه وطريقة عيش سكانه واهتماماتهم. كما سنجول على تاريخه القديم والحديث.



حب وهجر و... عمالة
«art 2» < 20:00

الليلة نتابع شريط «أريد حباً وحناناً» مع ميرفت أمين (الصورة) وفريد شوقي، وعادل أدهم، ونبيل نور الدين. وتدور أحداث الشريط حول قصة حب قديمة كانت تجمع منى وسمير، إلا أن الظروف لم تجمعهما فافترقا لسنوات طويلة. ولدى عودته يتضح أنه... عميل لإسرائيل.


الوجه الخفي لأميركا
arte < 21:40

الليلة سنكتشف كيف خطط الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، ودونالد رامسفيلد وغيرهما لتعذيب المعتقلين العراقيين في أبو غريب، وغوانتنامو، وأفغانستان، ومصر. تابعوا وثائقي «تعذيب... صنع في اميركا» للمخرجة ماري ـــــ مونيك روبن لمعرفة المزيد.