الأردن: سمير الرفاعي رئيساً للوزراء
كلف الملك الأردني عبد الله الثاني، وزير البلاط السابق، سمير الرفاعي، تأليف الحكومة الأردنية الجديدة بعد استقالة رئيس الوزراء نادر الذهبي. ونقل بيان للديوان الملكي عن عبد الله قوله، في كتاب التكليف: «نحن نريد حكومة تعمل بثقة وشفافية وبروح الفريق لخدمة المصلحة العامة، من دون تراخٍ أو تباطؤ تحت وطأة الخوف من اتخاذ القرار أو حسابات الشعبية الآنية، أو سياسات الاسترضاء».
وجاء تعيين الرفاعي، الذي يتولى إدارة المؤسسة المالية «دبي كابيتال الأردن»، بعد تسرب معلومات عن أن الملك كلف رئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي تأليف الحكومة الجديدة.
(أ ف ب، يو بي آي)

الجيش اليمني يعلن تطهير خلايا نائمة للحوثيين

أعلن مصدر عسكري يمني، في بيان رسمي، مواصلة «الوحدات العسكرية والأمنية في محور صعدة دحر العناصر الحوثية». وأكد البيان أنّ الوحدات «تمكنت من طردهم من التلال الجنوبية للجبل الأبيض».
في المقابل، أعلن بيان لزعيم المتمردين، عبد الملك الحوثي، أن الطيران السعودي واصل شنّ غارات مكثفة على مواقع الحوثيين. وأوضح البيان أن «خلفية هذا القصف المكثف تأتي بعد فرار الجيش السعودي خلال زحفه وتركهم جثث القتلى مرمية على الأرض».
(رويترز، يو بي آي)

أسوأ تراجع لشعبية أوباما

أظهر استطلاع للرأي نُشرت نتائجه أمس أن شعبية الرئيس الأميركي، باراك أوباما، تستمر في التراجع رغم المعطيات الإيجابية على الصعيد الاقتصادي. وبحسب الاستطلاع الذي أجرته جامعة كوينيبياك، فإن 46 في المئة من الأميركيين يؤيدون عمل رئيسهم في مقابل 44 في المئة يعارضونه.
ورأى بيتر براون، من معهد الاستطلاع في الجامعة، «أن هذا التراجع الجديد هو نتيجة لاستياء (المستجوبين) بشأن قضايا السياسة الداخلية». وذكّر بأن النتائج الجديدة هي «أسوأ نتائج يحققها في هذا الخصوص» منذ وصوله إلى البيت الأبيض.
(أ ف ب)