خاص بالموقع- أعرب ولي العهد السعودي، الأمير سلطان بن عبد العزيز، اليوم، عن أسفه لحدوث «مناوشات» بين قوات بلاده والحوثيين، لأنها «ليست في مصلحة أحد». وقال سلطان، أمام عدد من كبار ضباط القوات المسلَّحة السعودية، إن «مثل هذه المناوشات ليست من مصلحة أحد لأن أي قطرة دم تراق من الطرفين تدمي قلوبنا والدم العربي المسلم غالٍ وعزيز على قلوبنا».
وتمنّى «ممّن يقاتلوننا أو من يحرضونهم على القتال (في إشارة ضمنية إلى إيران) لو وجّهوا سلاحهم باتجاه أعدائنا، لا أن تكون البندقية باتجاهين مضادين، والعالم من حولنا يسارع الخطى في البناء والتطور». ورأى أنه «كان الأولى بهؤلاء المتسللين لو ساهموا في بناء بلدهم وانضموا إلى قيادته العزيزة التي لا تودّ إلا كل الخير لجميع الشعب اليمني»، في إشارة إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن بلاده «لم تعتد على أحد، ولا نرضى بأن يكون رجالنا قوة شر ضد الأشقاء بل قوة خير وسلام». وتوجه إلى ضباطه بالقول «اعلموا وأنتم تقومون بواجب الدفاع عن وطنكم بأن الله معنا والعالم كله معنا لأننا لم نعتدِ على أحد».

وفي السياق، شدد على أن السعودية «دولة كانت ولا تزال دولة سلام ومحبة له وكم عملت عليه وصنعته لكثير من الأوطان ولها سجل حافل من الأيادي البيضاء في جميع دول العالم في هذا المجال، ولكن مع شديد الأسف وجدنا أنفسنا أمام موقف فُرض علينا وليس أمامنا إلا أن نواجهه بعزة وكرامة».

(يو بي آي)