خاص بالموقعهاجم قراصنة صوماليون ليل الثلاثاء ــ الأربعاء السفينة الفرنسية العسكرية «لا سوم»، وتمّ اعتقال خمسة من المهاجمين على ما أفادت هيئة أركان الجيش الفرنسي في باريس. وقال الأميرال كريستوف برازوك من أركان الجيش إن «الهجوم حصل عند الساعة الأولى بالتوقيت المحلي على بعد 245 ميلاً بحرياً من الشواطئ الصومالية، فيما كانت «لا سوم» في طريقها إلى السفن التابعة للعملية الأوروبية لمكافحة القرصنة لتزويدها بالوقود».

وأضاف الأميرال أن «القراصنة أخطأوا بسبب الظلام، وظنّوا أن السفينة الفرنسية سفينة تجارية فهاجموها على متن مركبين، مطلقين النار من أسلحة كلاشنيكوف».

وتابع «طاردت «لا سوم» أحد القاربين إلى أن تمكنت من توقيفه بعد ساعة، فيما لاذ القارب الثاني بالفرار».

ووجد الجنود الفرنسيون على متن القارب خمسة من القراصنة من دون أسلحة أو ماء أو طعام، وأوضح الأميرال أن المهاجمين قالوا إنهم «رموا كل شيء في البحر».

وأشار إلى أن «أي جريح لم يسقط من الجانب الفرنسي أو الصومالي» وإلى أن المهاجمين كانوا لا يزالون «محتجزين» على متن «لاسوم» ظهر اليوم.

وتستضيف السفينة «لا سوم» حالياً هيئة أركان القوات البحرية الفرنسية والقوات البرية والجوية في منطقة المحيط الهندي.

وهذا الهجوم ليس الأول الذي يستهدف البحرية الفرنسية، إذ هوجم من طريق الخطأ زورق للبحرية الوطنية الفرنسية في مطلع أيار/ مايو، واعتقل على الأثر عدد من القراصنة الصوماليين.