السعودية تُطلق عشرات المعتقلين باضطرابات الخُبر
أفادت صحيفة «الوطن» السعودية أمس بأنّ السلطات في المنطقة الشرقية أفرجت عن عشرات الشبان والمراهقين السعوديين الذين أُلقي القبض عليهم بسبب «أعمال شغب» شهدتها مدينة الخُبر الشهر الماضي. ونقلت الصحيفة عن بيان أصدرته إمارة المنطقة أن القرار «جاء تقديراً لظروف بدء الدراسة وما بدر من الموقوفين من ندم والتزام».
(أ ف ب)

صنعاء تُعلن قتل وجرح 25 «حوثيّاً»

أعلن الجيش اليمني أمس مقتل وجرح 25 من المتمردين الحوثيين خلال محاولة استعادة معقل لهم في منطقة آل حباجر، خلال الحرب الدائرة في صعدة. وقال مصدر عسكري إن الحوثيين «تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد حيث سقط منهم 25 بين قتيل وجريح». في المقابل، أعلن زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أول من أمس استعداده للاستجابة للمبادرات الوطنية وللعمل مع قادة المعارضة اليمنية لإيقاف القتال.
إلى ذلك، دعا مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، جون هولمز، أمس أطراف القتال إلى حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات إليهم، مشيراً إلى أن الآلاف لا يزالون عرضة للعنف في مناطق الحرب.
(أ ف ب، يو بي آي)

الأمم المتحدة تؤكّد تزوير الانتخابات الأفغانية

أعلن ممثل الأمم المتحدة الخاص في أفغانستان، كاي ايدي، أمس أن الانتخابات الرئاسية الأفغانية شهدت «عمليات تزوير كثيفة». وأوضح، خلال مؤتمر صحافي عقده للرد على الاتهامات القائلة إنه حاول إخفاء معلومات عن حجم عمليات التزوير، أنه «يجري حالياً تحديد نطاق عمليات التزوير».
وفي السياق، أعربت السويد، التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي حالياً، دعمها لايدي ولجهوده في أفغانستان بعد الانتقادات التي طاولته.
إلى ذلك، قام وزير الخارجية الياباني كاتسويا أوكادا أمس بزيارة مفاجئة لأفغانستان في الوقت الذي تبحث فيه بلاده أساليب مساعدتها لكابول.
(أ ف ب، يو بي آي)