طوارئ في مطار القاهرة بعد بلاغ كاذب
أعلنت سلطات مطار القاهرة، أمس، حال الطوارئ لفترة وجيزة بعد إعلان قائد طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية اكتشاف إنذار بوجود قنبلة على متن الطائرة قبل قليل من هبوطها في المطار. وقال مسؤول أمني إنّ السلطات أعلنت حال الطوارئ، وأجرى رجال الشرطة تفتيشاً دقيقاً للطائرة والأمتعة التي عليها مستعينين بالكلاب البوليسية غير أنهم لم يعثروا على أي متفجّرات.
(يو بي آي)

المعارضة الأويغورية: 10 آلاف مفقود في ليلة واحدة

قالت زعيمة الأويغور الصينيين، ربيعة قدير ، في طوكيو أمس، إنّ «قرابة عشرة آلاف شخص اختفوا في ليلة واحدة في ارومتشي» خلال الاضطرابات الإثنية التي وقعت في شمال غرب الصين مطلع تموز الجاري. وتساءلت المعارضة الصينية باللغة الأويغورية وبمساعدة مترجمة، في مؤتمر صحافي في اليوم الثاني لزيارتها إلى اليابان، «أين ذهبوا؟ إذا قتلوا فأين جثثهم؟».
(أ ف ب)

واشنطن نحو إعلان خطة لمكافحة الإرهاب

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس أنّه يُتوقع أن تعلن وزيرة الأمن الداخلي الأميركية، جانيت نابوليتانو، خلال الساعات المقبلة سياسات إدارة الرئيس باراك أوباما لمنع الهجمات الإرهابية.
ونقلت الصحيفة عن نابوليتانو قولها «نحن نعيش الآن في عالم لا مجال فيه لأن تتحمل جهة واحدة في الحكومة وحدها أمانة حماية الأمن. هناك دور يمكن النهوض به على جميع المستويات».
من جهة أخرى، أعلنت السلطات الفدرالية الأميركية أنها بدأت البحث عن مشتبه به ثامن ضمن مجموعة في نورث كارولاينا، متهمة بالتخطيط لشن حملات جهادية في الخارج. ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية عن المدعي العام الفدرالي روين زيير في رالي، أنّ المشتبه به الثامن بالانتماء إلى الشبكة، التي أوقف أعضاؤها وغالبيتهم الساحقة من الأميركيين، هو أيضاً مواطن أميركي.
(رويترز، يو بي آي)