ميدفيديف يرحّب بموقف واشنطن حول «الدرع الصاروخية»
رحّب الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف، أمس، باستعداد الإدارة الأميركية الجديدة لأخذ اعتراضات موسكو على نشر الدرع الصاروخية الأميركية في وسط أوروبا بعين الاعتبار.
وقال ميدفيديف في لقاء مع نشطاء حزب «روسيا العادلة» «يسعدني أنّ شركاءنا الأميركيين يبدون الاستعداد لمناقشة هذه المسألة بدلاً من اتخاذ موقف متعنّت ونشر (الدرع) مهما كان الثمن». وأضاف أن أنظمة الدفاع الصاروخي في أوروبا لم تكن فكرة سديدة من قبل الإدارة الأميركية السابقة، وقد اعتمدت من دون التشاور مع بعض مؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف شمالي الأطلسي، مشيراً إلى أن الدول الغربية تلقّت بحذر مبادرة روسيا الجديدة لعقد معاهدة أمنية أوروبية.
(يو بي آي)

صالح يدعو إلى الحوار والمشاركة

دعا الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، أمس أحزاب المعارضة إلى الحوار والمشاركة، مبدياً استعداده لإجراء انتخابات نيابية مبكرة. وخاطب صالح، خلال افتتاحه الدورة الثانية للمؤتمر الشعبي العام، أحزاب المعارضة، قائلاً «إذا أردتم أن نكون شركاء، وأن نشكل ائتلافاً حكومياً، فيا مرحبا». وأضاف أنا «لست وصيّاً على الشمال أو الجنوب. الوطن ليس ملكاً لعلي عبد الله صالح». وأعلن استعداد حزبه للدخول في انتخابات مبكرة إذا كانت بقية الأحزاب جاهزة.
وعن الاحتجاجات التي تشهدها المحافظات الجنوبية، قال صالح «... هذا عمل تخريبي، والعيب أن نقف مع الخطأ»، واصفاً عناصر تنظيم «القاعدة» بأنهم متخلفون ومرضى وجهلة وفاشلون في دراستهم، «ولا نستطيع أن نمنعهم من الموت».
(يو بي آي)

بوش يجمع 100 مليون دولار في مئة يوم

استطاع الرئيس الأميركي السابق، جورج دبليو بوش، خلال المئة يوم الأولى له كرئيس سابق جمع 100 مليون دولار لتمويل مشروع مكتبته الرئاسية، الذي تقدر قيمته بنحو 300 مليون دولار.
وفي السياق، رأت مجلة «تايم» أن بوش يبدو أكثر نشاطاً في جمع الأموال، مقارنة بسلفه بيل كلينتون، الذي استغرق عامين حتى تمكّن من جمع المبلغ نفسه.
(رويترز)