“غازبروم”: أوكرانيا لا يمكنها شراء الغاز الروسي
رأى رئيس المجموعة الروسية العملاقة «غازبروم»، ألكسي مولر، أول من أمس، أنّ وضع أوكرانيا المالي «صعب جداً»، ولا يسمح لها بتسديد ثمن الغاز الروسي، ما أثار شبح أزمة غاز جديدة، كما ذكرت وكالات الانباء الروسية.
وقال ميلر «إنّ الوضع في ما يتعلق بدفع ثمن شحنات الغاز الروسي لشهر أيار صعب جداً جداً» بالنسبة الى اوكرانيا. وأضاف «إذا ما حصلت مشكلة في دفع ثمن شحنات أيار، فإنه سيكون لغازبروم كل اسباب المطالبة بتسديد ثمن الغاز بالكامل» في المستقبل.
(أ ف ب)

بوتين يبحث وتشافيز “التعاون العسكري”

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الروسي، ديمتري بسكوف، اول من أمس، أنّ فلاديمير بوتين بحث هاتفياً مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في «التعاون العسكري والتقني».
ونقلت وكالات الانباء الروسية عن بسكوف قوله إنّ بوتين وتشافيز «تناولا مواضيع عديدة في التعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا وفنزويلا»، بما في ذلك «الحوار حول الطاقة والتعاون الروسي الفنزويلي في مجال المالية والتعاون العسكري والتقني».
(أ ف ب)

بورما تمدّد الإقامة الجبريّة على سو تشي

نفت زعيمة المعارضة البورمية، اونغ سان سو تشي، أمام المحكمة امس أن تكون خالفت شروط الإقامة الجبرية المفروضة عليها بإيوائها أميركياً جاء الى منزلها بعد عبوره بحيرة سباحة، فيما أكّد المجلس العسكري الحاكم أن له الحق في تمديد إقامتها الجبرية 6 أشهر بعد انتهاء مدتها اليوم، مشيراً الى أنه كان ينظر في إطلاق سراحها الى أن آوت اميركياً يومين في منزلها.
وقال الجنرال في الشرطة مينت تاين إنّ سو تشي وضعت في الاقامة الجبرية 4 سنوات و6 أشهر، «وبالتالي يمكن للسلطات الحد من حركتها 6 أشهر إضافية بموافقة الحكومة حتى تصبح المدة الاجمالية 5 سنوات».
(أ ف ب)