خطف لبناني في لاغوس
أعلن مصدر أمني، رفض الكشف عن اسمه، أن لبنانياً يعمل في موقع بناء في لاغوس خطف أمس، إلاّ أنه أوضح أن الأمر قد يتعلق «بخلاف مهني». وأضاف أن «مسلحين خطفوا الرجل على متن زوارق سريعة».
من جهته، قال متحدث باسم الشرطة ودبلوماسي لبناني، إنهما «أُبلغا بعملية الخطف من دون أن يتمكنا من تأكيدها رسمياً».
(أ ف ب)

سقوط «قسّام» على إسرائيل

سقط صاروخ فلسطيني أُطلق من قطاع غزة أمس، في تجمّع جنوب إسرائيل من دون وقوع إصابات أو أضرار. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قذيفة «قسام صاروخية أطلقت من غزة، سقطت عصرا بالقرب من أحد الكيبوتسات الواقعة جنوب عسقلان».
(يو بي آي)

بريطانيا تحقّق في جمعية غالاوي لدعم غزّة

ذكرت «دايلي تليغراف» أمس أن «اللجنة الخيرية المنظمة لعمل الجمعيات الخيرية في بريطانيا فتحت تحقيقاً عن جمعية أسّسها النائب جورج غالاوي، لجمع التبرّعات لسكان غزة». وأوضحت أن جمعية «تحيا فلسطين جمعت أكثر من مليون جنيه إسترليني لسكان غزة المتضرّرين من الحرب وأرسلت قافلة ضخمة تحمل مساعدات إنسانية كان على رأسها غالاوي الذي يرأس حزب الاحترام». ونسبت الصحيفة إلى غالاوي «إذا كانت هناك جهة تحتاج إلى تحقيق، فهي اللجنة الخيرية».
(يو بي آي)

لندن: اعتقال متظاهرين أمام السفارة الإسرائيليّة

اعتقلت الشرطة البريطانية، أمس، ستة شبان شاركوا في تظاهرات شهدت أعمال عنف بالقرب من السفارة الإسرائيلية في حيّ كينزيغتون وسط لندن احتجاجاً على الهجوم غزة.وقال كبير مفوضي الشرطة، إيان توماس، إن الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و26 عاماً اعتقلوا في إطار عملية دهم استهدفت منازل في أحياء نورث كينزينغتون ونوتينغ هيل وشبردز بوش وبيزووتر في العاصمة البريطانية.
(يو بي آي)