«مقاتلة أجنبيّة» تخترق أجواء إيران
كشفت طهران، أمس، عن إطلاق الدفاعات الجوية للجيش الإيراني النار باتجاه مقاتلة أجنبية اخترقت الاجواء الايرانية. وقال رئيس أركان القوات المسلحة اللواء حسين فيروز ابادي إن رادارات الجيش رصدت طائرة أجنبية لم تستجب لتحذيرات إيران المتكررة فتابعها سلاح الجو الإيراني لإجبارها على الهبوط لكنها لم تمتثل لهذه الإنذارات ولاذت بالفرار، لكن قبيل خروجها من الأجواء الإيرانية أطلقت قواتنا النار باتجاهها.
ولم يكشف فيروز ابادي عن هوية الطائرة أو مركز انطلاقها وزمان وقوع الاشتباك، لكنه أكد أن «هذه الحادثة، وقبلها استجواب طائرة أجنبية أخرى قبل شهرين، إنما هي رسائل إيرانية فهمها الاعداء، ومفادها أن القوات المسلحة الإيرانية يقظة وعلى أتم الاستعداد ولن تسمح بأي خرق أو اعتداء على أجوائها أو مياهها الإقليمية».
(الأخبار)

نيجيريا: 20 قتيلاً باشتباكات دينيّة

ذكر مسؤول كبير في الصليب الأحمر أن اشتباكات بين جماعات عرقية ودينية متنافسة في مدينة جوس وسط نيجيريا أدّت إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 300.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، إن نحو 100 منزل أحرقت الى جانب كنائس ومساجد. وأضاف إن نحو سبعة آلاف شخص احتموا بمبان بينها مكاتب حكومية.
(رويترز)

زيمبابوي: اتّفاق على مسوّدة تعديل دستوريّ

ذكر حزب حركة التغيير الديموقراطي المعارض في زيمبابوي، أمس، أن الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس روبرت موغابي وحزب المعارضة اتفقا على مسوّدة تعديل دستوري لحكومة تعتمد على تقاسم السلطة، لكن لا تزال هناك قضايا عالقة.
إلى ذلك، قضى وباء الكوليرا على 389 شخصاً في زيمبابوي بحسب حصيلة أخيرة أعلنتها الجمعة الأمم المتحدة، التي أعربت عن خشيتها من «البعد الاقليمي المخيف» للوباء».
(رويترز، أ ف ب)