موسى يشارك في اجتماع «اتّحاد المتوسّط»

أعلن مسؤول في جامعة الدول العربية، أمس، أنها ستحضر الاثنين والثلاثاء اجتماع أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط في مرسيليا (فرنسا) رغم معارضة إسرائيل.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، إن الأمين العام للجامعة، عمرو موسى، سيغادر الأحد إلى مرسيليا للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط، الذي سيبتّ مسائل أساسية، مثل مقر الاتحاد وتشكيلته وصلاحيات أمينه العام. وأوضح المسؤول أن اجتماعاً تمهيدياً سيعقد السبت في مرسيليا برئاسة مصرية لرؤساء وفود الدول العربية التسع الأعضاء في الاتحاد، وذلك لتنسيق مواقفها.
(أ ف ب)

فرار إسرائيليّ من خاطفيه في غانا

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، أمس، أن «رجل الأعمال الإسرائيلي الذي خطفه مجهولون في غانا وطالبوا بفدية قدرها 300 ألف دولار للإفراج عنه، تمكن من الفرار». وأوضحت أنه «تمكن من مغادرة المبنى حيث كان محتجزاً من دون لفت انتباه الخاطفين. واستقل بعد ذلك سيارة أجرة إلى أحد الفنادق حيث اتصل بالشرطة وبشريكه الإسرائيلي». وأوضحت الإذاعة في وقت لاحق أن «عناصر من أجهزة الأمن الغانية تمكنوا بمساعدة زملاء إسرائيليين لهم من الإفراج عن رجل الأعمال الإسرائيلي».
(أ ف ب)

بيريز «الزعيم الأكبر شأناً» في إسرائيل!

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد «أحفا» الإسرائيلي أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، «الزعيم الأكبر شأناً» من بين الشخصيات الإسرائيلية الأخرى، بحسب 49 في المئة من المستطلعين، فيما تنافس كل من رئيسة حزب «كديما» تسيبي ليفني، ورئيس حزب «الليكود» بنيامين نتنياهو على المرتبة الثانية، إذ نالا 33 في المئة من التأييد. وفي المراتب الأدنى، حلت رئيسة المحكمة العليا دوريت بينيش (23 في المئة)، ووزير القضاء دانييل فريدمان (12 في المئة)، ووزير الدفاع إيهود باراك (11 في المئة).
(الأخبار)