دمشق: تعديل حكومي يشمل وزارتين
أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، تعديلاً وزارياً بسيطاً هو الثاني في غضون شهر، شمل وزارتي الكهرباء والإسكان، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا». وأوضحت الوكالة أن الأسد أصدر مرسوماً «بتسمية المهندس عمر إبراهيم غلاونجي وزيراً للإسكان والتعمير، وأحمد قصي كيالي وزيراً للكهرباء».
وكان الكيالي (61 عاماً) يشغل منصب نائب رئيس جامعة حلب (شمال) للشؤون العلمية، أما غلاونجي (54 عاماً)، فكان المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان.
(أ ف ب)

فرنسا نحو صفقة مع البشير

أعلن مندوب فرنسا في الأمم المتحدة، جان موريس ريبير، أول من أمس، أنها قد تساند تعليق توجيه اتهامات دولية إلى الرئيس السوداني عمر البشير عن جرائم حرب، إذا لبّت الخرطوم بعض الشروط، منها منع حوادث القتل في دارفور.
وأوضح ريبير أنه يجب أن «تتوقف الهجمات وأعمال القتل في دارفور»، مشيراً إلى أنه «يتعيّن على الخرطوم أن تفتح حواراً سياسياً شاملاً مع كل الجماعات في دارفور، وأن تتحسن علاقات السودان مع جاره تشاد، وأن تحاكم الخرطوم رجلين يشتبه في ارتكابهما جرائم حرب».
(أ ف ب)

بريطانيا: شعبيّة «المحافظين» تتجاوز 50%

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة «ابسوس موري» ونشرت نتائجه أمس أن شعبية حزب المحافظين البريطاني بزعامة ديفيد كاميرون تجاوزت 50 في المئة للمرة الأولى منذ الأيام الذهبية لرئيسة الوزراء المحافظة السابقة مارغريت ثاتشر. ومنح الاستطلاع حزب المحافظين 52 في المئة من الأصوات، وحزب العمال 24 في المئة وحزب الديموقراطيين الأحرار 12 في المئة، مع انطلاق موسم المؤتمرات السنوية للأحزاب الثلاثة. ورأى 38 في المئة من الناخبين البريطانيين، أن حزب المحافظين يمتلك الفريق الأفضل من السياسيين لإدارة شؤون بلادهم، بالمقارنة مع 20 في المئة لحزب العمال.
(يو بي آي)