قانون انتخابي خاص بكركوك
بغداد ــ الأخبار
كشف رئيس لجنة الأقاليم في البرلمان العراقي، النائب هاشم الطائي، أمس، عن اقتراح قدّمه «المجلس السياسي للأمن الوطني» بوضع قانون خاص للانتخابات المحلية في مدينة كركوك، بشكل منفصل عن قانون انتخابات المحافظات المقرر إجراؤها في تشرين الأوّل المقبل.
وقال الطائي إنّ الكتل السياسيّة ستناقش الصيغة النهائية لهذا لقانون قبل عرضه على مجلس النواب. ولم يكشف عن تفاصيل القانون، لكنه أشار إلى أنه «سيكون مرضياً للجميع»، من عرب وأكراد وتركمان وأشوريين وكلدان.

تركيا: 4 من نوّاب «العدالة والتنمية» يلوّحون بالاستقالة!

كشفت صحيفة «ميليت» التركيّة أمس عن أنّ 4 من نواب حزب «العدالة والتنمية» التركي، ينوون تقديم استقالتهم قريباً من الحزب الحاكم الذي يواجه خطر الحظر من جانب المحكمة الدستوريّة.
والنواب الأربعة هم أولكو غوناي ووحيد إردم ويسار إريلماز وفايز إشباشاران الذين انتقلوا من حزب «الوطن الأم» إلى «العدالة والتنمية». وبحسب الصحيفة، فهم ينوون الاستقالة اعتراضاً على التهديد الذي أطلقه رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان قبل فترة بحقّ كل من يبدي خوفاً من قضيّة الحظر التي تهدّد الحزب. وقال أردوغان «كل من ينزل من القطار لن يكون بمقدوره العودة إليه» (في إشارة إلى الانتساب إلى حزب جديد سيتأسس إذا حُظر «العدالة والتنمية»). وأوضحت «ميليت» أنّ أردوغان علم بموضوع النواب الأربعة، ويعمل حالياً على استرضائهم.
(الأخبار)