الفصائل ضربت إسرائيل بـ 10458 صاروخاً وقذيفة
أوردت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس إحصاءً لأبرز المعطيات الأمنية التي شهدتها جبهة قطاع غزة في الأعوام الأخيرة في جانبها الإسرائيلي. وبحسب الإحصاء، فإن عدد الصواريخ التي أُطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بلغ 10458 (7715 صاروخاً و2743 قذيفة هاون). ووفقاً لهذه الأرقام، فإن المعدل الوسطي لتساقط المقذوفات على إسرائيل خلال الفترة المذكورة يبلغ سبعة صواريخ أو قذائف يومياً.
وأفادت معطيات الإحصاء بأن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا جراء عمليات القصف الفلسطيني هذه بلغ منذ عام 2001 ثلاثة وعشرين، في حين بلغ عدد الجرحى 1010، راوحت إصاباتهم بين الخفيفة والخطيرة.
ويصل عدد الإسرائيليين الذين يعيشون في المستوطنات والمدن المحيطة في قطاع غزة وتقع ضمن شعاع دائرة المرمى الصاروخي الفلسطيني أكثر من 200 ألف، ولا يشمل هذا العدد مدينة أشدود التي هددت فصائل المقاومة باستهدافها، وتؤكد أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية على وجود القدرة لديها على تنفيذ هذا التهديد.
(الأخبار)

محاولة اغتيال صحافي موالٍ لـ«حماس»

أطلق مسلّحون مجهولون رصاصةً واحدة، أمس، على رئيس تحرير صحيفة «فلسطين» المقرّبة من حركة «حماس»، مصطفى الصواف، أصابت الكرسي الذي كان يجلس عليه من دون أن تصيبه. وقال مصدر أمني فلسطيني إن «رصاصة اخترقت نافذة مكتب الصواف، الواقع في الطابق السادس في مقر الصحيفة وسط مدينة غزة، وأصابت الكرسي الذي كان يجلس عليه، ما يشير إلى احتمال أنه تعرّض لإطلاق نار مباشر وقنص نجا منه». وذكر أن أجهزة الشرطة شرعت بالتحقيق في الحادث.
من جهته، قال الصواف: «ما حدث مفاجئ. لقد سمعت صوتاً وأردت أن أقوم لأستطلع ما جرى، فإذا بعيار ناري يخترق النافذة». وسبق أن قتل اثنان من العاملين في الصحيفة بعد تعرّضهما للاختطاف خلال الصراع بين «حماس» و«فتح» في حزيران من العام الماضي.
( يو بي آي)

مصر تقتل أفريقياً حاول التسلّل لإسرائيل

أعلنت مصادر طبية وأمنية مصرية أن أفريقياً مجهول الهوية قتل برصاص الشرطة المصرية خلال محاولة تسلل لإسرائيل عبر الحدود الدولية أمس. وأوضحت أن «الشرطة المصرية اضطرت إلى إطلاق الرصاص على مجموعة من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين أثناء محاولتهم اجتياز الأسلاك الشائكة التي تفصل بين مصر وإسرائيل، ما أدى إلى مقتل أحدهم».
(رويترز)