سيحاول تشلسي البقاء في دائرة السباق على اللقب مع مانشستر يونايتد المتصدّر، عندما يحلّ ضيفاً على إفرتون، الليلة على ملعب «غوديسون بارك»، في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.ووجد الفريق اللندني نفسه فجأة متخلفاً بفارق 5 نقاط عن «الشياطين الحمر»، إثر سقوطه في فخ التعادل أمام ويغان 1ـــ1 الاثنين في ختام المرحلة الماضية.
وإذا بقي الفارق على ما هو عليه، يمكن لمانشستر يونايتد أن يحسم مسألة احتفاظه باللقب عندما يلاقي تشلسي في 26 الحالي على ملعب «ستامفورد بريدج».
بدوره، يبدو إفرتون بحاجة ماسّة إلى النقاط لتقليص الفارق وغريمه ليفربول الرابع، في محاولة لخطف مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويحلّ مانشستر يونايتد ضيفاً على بلاكبيرن روفرز التاسع، بعد غد السبت على ملعب «إيوود بارك»، في مباراة قد تصبح فيها الأمور معقدة.
وسيكون الثقل على المدافع الدولي ريو فرديناند، إذ إن غياب توأمه في قطب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش سيتركه وحيداً في مواجهة الهداف البارغوياني روكي سانتا كروز، الذي أكد أنه صفقة ناجحة لمهاجم مانشستر يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز بتسجيله 15 هدفاً.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــ الخميس: ايفرتون ـــ تشلسي (22.00).
ـــ السبت: ارسنال ـــ ريدينغ (14.45)، فولام ـــ ليفربول، ميدلسبره ـــ بولتون، وست هام ـــ دربي كاونتي، ويغان ـــ توتنهام (17.00)، بلاكبيرن ـــ مانشستر يونايتد (19.15).
ـــ الأحد: استون فيلا ـــ برمنغهام (1400)، نيوكاسل ـــ سندرلاند (15.30)، مانشستر سيتي ـــ بورتسموث (18.00).
ألمانيا
حقق فيردر بريمن فوزاً صعباً على مضيفه هانزا روستوك 2ـــ1 في المرحلة الـ29 من الدوري الألماني. سجل لبريمن تورستن فرينغز والكرواتي إيفان كلاسنيتش في الدقيقتين 57 و82، ولهانزا روستوك سيباستيان هاهنغه في الدقيقة 76.
وأتخم شالكه شباك ضيفه اينرجي كوتبوس 5ـــ0، سجلها البرازيلي فراجل دا سيلفا في الدقيقة 31 خطأً في مرمى فريقه، وأضاف كيفن كورانيي الأهداف الأربعة الأخيرة في الدقائق 38 و41 و59 و80، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً، وصار ثالثاً على لائحة ترتيب الهدافين.
وخسر فولسبورغ في عقر داره أمام بوخوم 0ـــ1، سجله السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك في الدقيقة 87.
فرنسا
تأهل ليون بطل الدوري إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا، إثر فوزه على ضيفه متز الذي هبط إلى الدرجة الثانية بعد موسم وحيد في الأولى، 1ـــ0 في ربع النهائي، سجله كريم بنزيما في الدقيقة 37.
كما تأهل أميان (درجة ثانية) بفوزه على ضيفه ديجون (ثانية) 1ـــ0، سجله روا كونتو في الدقيقة 88.