غزة ــ الأخبار
«بدنا نلعب من دون خوف... بدنا نتعلم من دون قلق»، قال الطفل محمود موسى خلال مشاركته في برنامج «سمعناكم وحان الوقت لتسمعونا»، الذي أطلقته إذاعة «الإيمان» في غزة بمشاركة عدد من الإذاعات المحلية في بث إذاعي موحد.
وقال محمود، بنبرة طفولية بريئة، إن «الاقتتال الداخلي دمر النصف الثاني من طفولتنا، بعدما دمر الاحتلال النصف الأول»، واصفاً الفتنة الداخلية بأنها «الوجه الآخر القبيح للاحتلال».
وشارك عشرات الأطفال في البرنامج الإذاعي، عبر توجيه نداءات طفولية إلى المتحاورين في مكة المكرمة من أجل تحقيق الوحدة، والالتفات إلى القضايا المصيرية التي تهم الشعب الفلسطيني.
وقالت الطفلة مرام وادي (9 سنوات) إن الأقصى في خطر، وهذا يتطلب سرعة التوصل إلى حكومة وحدة وطنية لمواجهة المخاطر الإسرائيلية. وأضافت: «كلنا إخوة وعدونا واحد... هو إسرائيل، فلماذا يقتل بعضنا بعضاً».
ودعا الأطفال، في مشاركاتهم، المتحاورين من الحركتين في مكة إلى وضع المسجد الأقصى نصب أعينهم خلال الحوار وتغليب المصالح الوطنية العليا على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، والخروج من حوار مكة بالاتفاق على حكومة الوحدة الوطنية.
وقال المدير التنفيذي لإذاعة «الإيمان»، محمد أبو شرخ، إن الهدف من هذه الموجة كان جمع الأطفال معاً، لإرسال نداء عاجل إلى القادة المجتمعين في مكة، بضرورة نبذ الخلافات، والعمل على إيجاد حل لها.