بغداد ــ الأخبار
أعلن نائب رئيس مجلس النوّاب العراقي الشيخ خالد العطية، أمس، تأجيل القراءة الأولى لقانون المساءلة والعدالة، البديل لقانون اجتثاث البعث، بعدما كانت الحكومة قد أقرّته يوم الجمعة الماضي وأحالته إلى المجلس للتصويت عليه.
وقد تأجلت مناقشة هذا القانون أكثر من مرّة في مجلس النوّاب، بسبب الخلافات والملاحظات الكثيرة عليه، وخصوصاً من الكتلة الصدرية التي اعتبرت أنّ إقرار مشروع القانون يمثّل «انقلاباً أبيض» وباباً لعودة البعثيّين.
إلّا أنّ قائمة التحالف الكردستاني والقوائم العربيّة السنية ممثّلة بجبهة التوافق العراقية أيّدت المسودّة الجديدة، واعتبرتها «خطوة للمصالحة الوطنية».
في هذا الوقت، قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق، عبد العزيز الحكيم، الذي عاد أخيراً من إيران، إنّه شفي من سرطان الرئة.
وقال، في حديث تلفزيوني أمس، «الحمد لله تمّ شفائي الكامل حسبما قال الأطبّاء وأبلغونا، وانتهينا من مراحل العلاج المتعدّدة والصعبة».
إلى ذلك، أعربت السفارة الأميركية لدى العراق عن «عميق أسفها» للضحايا الذين قتلتهم قوّات الاحتلال الأميركي في محافظة المثنّى أوّل من أمس، في الوقت الذي قُتل فيه 10 عراقيّين أمس.
كما ذكرت الشرطة العراقية أنّ أحد مستشاري رئيس الحكومة، أبو أحمد البصري، نجا من محاولة اغتيال جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في مدينة الحلّة.