الأردن يمنع دخول رائد صلاح
أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين أمس أن سلطات الأمن منعت رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح من دخول الأردن للمشاركة في مهرجان للنقابة. وقال رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين، ميسرة ملص، إن «الأجهزة الأمنية على معبر الشيخ حسين (شمال الأردن) رفضت إدخال الشيخ صلاح من دون إبداء الأسباب».
وأفاد مصدر في وزارة الداخلية الأردنية أن صلاح خالف إجراءات دخول حاملي الجنسية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن يحصل مسبّقاً على إذن زيارة من وزارة الداخلية الإسرائيلية. وقال صلاح، لـ«الاخبار» أمس، إنَّه انتظر ما يقارب نصف ساعة عند المعبر الأردني. وأوضح «جاء موظف أمن أردني وقال لي: نأسف، نحن لا نستطيع إدخالك إلى الأردن. ولو كان الأمر متعلقًا بي لأدخلتك بكل ترحاب لكنّني أنفذ الأوامر».
وعن سبب منعه، قال صلاح أنْ لا علم له به، موضحاً أنه «يتساءل بألم عن هذا الرفض. لقد اجتهدت بشكل خاص من أجل القيام بدوري لأخاطب الحاضر الإسلامي من خلال مشاركتي في برنامج لنصرة القدس والأقصى».

دختر يهدّد نفاع ومرافقيه إلى سوريا بالمحاكمة

هدّد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي دختر أمس بملاحقة النائب العربي في الكنيست سعيد نفاع ومئات من رجال الدين الدروز، وأعلن نيته تقديمهم إلى المحاكمة بتهمة زيارة سوريا.
وأضاف دختر إن «من يخرج إلى دولة معادية يجب أن يدرك أنه سيتم التعامل معه بحسب القانون الإسرائيلي، والأمر يسري أيضاً على عضو الكنيست سعيد نفاع» من التجمع الوطني الديموقراطي، في استجابة على ما يبدو إلى دعوات أطلقها أعضاء كنيست من أحزاب اليمين الإسرائيلي، من بينهم عضو الكنيست آفي ايتام، طالبت يوم الخميس الماضي مستشار الحكومة الإسرائيلية مناحيم مزوز، بفتح تحقيق جنائي ضد نفاع ووفد رجال الدين الدروز المرافق له.

نازيّون جدد في إسرائيل

قالت الشرطة الإسرائيلية أمس إن مهاجرين من الاتحاد السوفياتي السابق أنشأوا خلية للنازيين الجدد في إسرائيل هاجم أعضاؤها عدداً من اليهود والعمال الأجانب، ورسموا الصلبان المعقوفة في معابد يهودية.
وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، إنه جرى القبض على ثمانية مشتبه فيهم، نفوا خلال جلسة المحاكمة ضلوعهم في أي أنشطة تتعلق بالنازيين الجدد، مضيفاً إنه «ليس بين المشتبه فيهم من ولد لأم يهودية وجميعهم حصلوا على المواطنة الإسرائيلية بموجب القوانين المدنية».
(الأخبار)