وضع الأسرى اللبنانيين يزداد سوءاً
أكد أسرى حزب الله المعتقلون في السجون الإسرائيلية، منذ حرب تموز الماضي، أن ظروف سجنهم ساءت أكثر بعدما قدموا التماساً إلى المحكمة لتحسين ظروف حياتهم داخل السجن.
وكان محاميا الأسرى، ماهر كوراني وحسين سليمان ومحمود سرور، سمدار بن نتان وإيتي هرملين، قدما قبل أشهر التماساً أمام المحكمة اللوائية في تل أبيب للسماح للصليب الأحمر بزيارتهم، وإدخال تلفزيون وساعة والحصول على كتب باللغة العربية. لكن لا شيء من ذلك حصل، بل إن ما كان مسموحاً لهم به قبل ذلك مُنع عنهم قبل يوم من مناقشة الالتماس.
وأكد الأسرى أنهم محتجزون في سجون إفرادية تعزلهم عن بقية المعتقلين الآخرين منذ أكثر من شهرين واتصالهم الوحيد مع العالم هو عبر محاميهم، وأن الطعام الذي يُقدم لهم لا يؤكل.
(الأخبار)

اختطاف لبنانيين في النيجر

خطف مسلحون في دلتا النيجر امس موظفين لبنانيين اثنين من مدينة أماسوما في ولاية بايلسا.
وأوضحت تقارير إعلامية أن اختطاف اللبنانيين، اللذين يعملان لدى شركة “ستراكو” المحلية للانشاء، تم تحت تهديد السلاح وأن الخاطفين شنوا هجومهم من على متن قوارب سريعة.
ولا تزال التفاصيل الخاصة بمكان الرهينتين والخاطفين غير واضحة. يذكر أنه جرى اختطاف ما لا يقل عن 70 مغترباً يعملون في نيجيريا من منطقة دلتا النيجر، منذ بداية العام الجاري، وأطلقت غالبيتهم من دون أن يتعرضوا لأي أذى.
وتطالب الجماعات المسلحة بمعاملة أفضل للإقليم من جانب الحكومة النيجيرية.
(د ب أ)

مفتي أستراليا متّهم بإساءة استخدام أموال ضحايا العدوان

ذكرت صحيفة “الاسترالي” أمس أن اتهامات وجهت الى مفتي استراليا الشيخ تاج الدين الهلالي، بإساءة إدارة أموال تم جمعها العام الماضي اثر العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأشارت الصحيفة الى أن عشرة آلاف دولار أميركي من الأموال تم تحويلها الى حركة التوحيد التي يتزعمها الشيخ بلال شعبان، استخدمت في دعم الإذاعة التي تديرها الحركة في لبنان.
ونقلت وكالة “اسوشييتد برس” الاسترالية عن الصحيفة قولها أن “عشرات آلاف الدولارات التي جمعت في استراليا خصصت لضحايا الحرب، لكن الشيخ الهلالي الذي تولى إدارة الأموال لم يقدم كشف حساب بـ 38 ألف دولار أميركي”.
(يو بي آي)

وليّ عهد بلجيكا إلى لبنان

اعلنت وزارة الدفاع البلجيكية امس أن ولي عهد بلجيكا الامير فيليب سيزور جنوب لبنان في 19 و20 نيسان الجاري، لتفقد الكتيبة البلجيكية العاملة في اطار قوة الطوارئ الدولية المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، وحضور حفل تأبيني للجنود البلجيكيين الثلاثة الذين قتلوا مطلع آذار في حادث سير.
وأضافت الوزارة في بيان، أن وزير الدفاع اندريه فلاهو وأسَر الجنود القتلى سيرافقون الامير فيليب في زيارته.
(ا ف ب)