وجه إمام صلاة الجمعة في مدينة كربلاء الشيخ أحمد الصافي، الوكيل الشرعي للمرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني، انتقادات الى الدول العربية بشكل غير مباشر.ودعا الصافي «الآخرين الى أن يضمدوا جراح العراق، او يكفوننا شرهم. أن يبنوا معنا أو يبتعدوا. فهؤلاء يلعبون بالرمل لكي تقدح أفكارهم، وهم لا يعرفون ما الذي يجري هنا»، معرباً عن تعجبه من «البعض الذين يعطون وصايا على العراق، ويتحدثون ما يحلو لهم، وهم يجلسون على مسافات بعيدة، ويحتضنون الإرهاب، ويثقفون للقتل».
يُشار الى أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى دعا، خلال افتتاح اجتماعات وزراء الخارجية العرب الاحد في القاهرة، الى إصدار قرار ملزم من مجلس الامن الدولي يتضمن «مراجعة الدستور العراقي وتعديله»، وهو مطلب تتبناه الميليشيات العراقية السنية.
وفي مدينة النجف، قال إمام الجمعة صدر الدين القبانجي، القيادي في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم، إن «هناك أرقاماً غير مؤكدة تستحق الدراسة قدمتها الأجهزة الرسمية تشير الى ضلوع بريطانيا في انقلاب سياسي على العراق، من خلال إسقاط العملية السياسية، وإعادة البعثيين الى الحكم، والذين تحتضنهم لندن بالفعل».
وكشف القبانجي عن معلومات في شأن «علاقة جند السماء ببريطانيا، والمنهج البريطاني بتحكيم الأقلية على الاكثرية».
(أ ف ب، يو بي آي)