«العمّال» يخيّر بلير: الاستقالة أو الكارثة
أفادت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أمس، أن كبار مسؤولي حزب العمال يريدون من رئيس الوزراء طوني بلير أن يستقيل من منصبه قبل الانتخابات المحلية المقررة في أيار المقبل “لكونهم غير قادرين على تحمل الانتظار فترة أطول”.
ونسبت الصحيفة إلى مسؤول رفيع المستوى في حزب العمال قوله “إن اليوم المطلوب لرحيل بلير هو الأول أو الثاني من أيار المقبل الذي يصادف الذكرى العاشرة لتسلمه السلطة”.
وأضاف “إذا أوضح بلير عن خططه قبل هذا الموعد فلن يكون هناك تصويت للدعوة إلى استفتاء حوله، أما إذا قرر ترك الموضوع من دون حسم فإنه في هذه الحالة يخاطر في تحمل مسؤولية ما سيكون كارثة”.
(يو بي آي)

كاسترو يعود {سريعاً} إلى قيادة الدولة

أكدت وزيرة الصناعات الأساسية في كوبا، يديرا غارسيا، أول من أمس، أن الرئيس الكوبي فيدل كاسترو الذي يتماثل للشفاء، يشارك في عملية اتخاذ القرار وسيستأنف “سريعاً” نشاطه في قيادة الدولة.
وقالت غارسيا “نتوقع أن يكون من جديد معنا بطريقة أنشط.. وقائدنا يحرز تقدماً في استعادة صحته وتزداد مشاركته في القرارات الأساسية. ويولي كل شيء عنايته”، مضيفة “نتلقى التعليمات التي يصدرها. ونحن مطمئنون”. وقد تخلى كاسترو الذي يبلغ الحادية والثمانين من عمره في 27 تموز الماضي عن مقاليد الحكم بصورة مؤقتة إلى شقيقه راوول الذي كان وزيراً للقوات المسلحة. وأظهر شريط مصور بثّ في 30 كانون الثاني، أن كاسترو في صحة جيدة.
( ا ف ب)