أولمرت: أبو مازن خرق تعهداته
اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه ينقض تعهداته مرة تلو الأخرى بشكل فاضح. وقال أولمرت، في افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية امس، «لقد خرق رئيس السلطة الفلسطينية بشكل فاضح سلسلة من الالتزامات تجاه اسرائيل»، وشدد على أنه لا يمكن تجاهل هذه المسألة، مركزاً على وجه الخصوص على تعهدات الرئيس الفلسطيني في شأن «إطلاق سراح (الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة) جلعاد شاليط قبل تأليف حكومة الوحدة الوطنية وبقبول شروط اللجنة الرباعية». وأوضح أن هذه التعهدات «قُدمت أيضاً إلى قادة دول أجنبية تساءلوا أمامي كيف يمكن نقض كل هذه التعهدات بهذا الشكل الصارخ».

وأضاف أولمرت «إن برنامج حكومة الوحدة والشرعية التي أعطيت إلى المقاومة المسلحة وخرق الرئيس للالتزامات، كل ذلك لن يجعل الاتصالات سهلة في المستقبل». وتابع اولمرت «مما لا شك فيه أنه بات من الضروري حصول تغيير كامل في تصرفات السلطة الفلسطينية لقيام مناخ موات يتيح الدخول في مفاوضات مثمرة». لكنه شدد على أن نقض عباس لتعهداته «لن يؤثر في الفترة القريبة على الاتصالات بيننا وبينه».
(الأخبار)

والد جندي قُتل ابنه في لبنان يضرب عن الطعام

أعلن والد أحد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال العدوان على لبنان إضرابه عن الطعام، أمام مكتب رئيس الوزراء إيهود أولمرت، بدءاً من صباح أمس، الى حين تنحي الأخير عن منصبه.
ودعا والد الجندي نداف بالوا، اليباز، العائلات الثكلى للانضمام الى كفاحه، وبدأ أمس التوقيع على عريضة ضد أولمرت، الذي اعتبره مسؤولاً عن إخفاقات الحرب الاخيرة.
يُشار الى أن اليباز ترأس الحملة المطالبة بتسمية العدوان على لبنان بأنه كان حرباً لا عملية أو معركة. وقال إنه سيغير ما كتب على شاهد قبر ابنه، الذي كتب عليه «سقط في معركة في جنوب لبنان».
(الأخبار)