البحرين: نواب المعارضة الشيعية يؤدّون اليمين الدستورية
قدّمت الحكومة البحرينية أمس برنامجها إلى البرلمان للسنوات الأربع المقبلة، في جلسة حضرها نواب كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيعية، بعدما كانوا قد قاطعوا جلستي الافتتاح وانتخاب رئيس البرلمان. وقد أدوا أمس اليمين الدستورية.
وتوقع رئيس وزراء البحرين، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، أن “ينمو متوسط الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة ما بين 5،5 إلى 6 في المئة سنوياً خلال الفترة من 2007 إلى 2010”.
وركز الشيخ خليفة على ضرورة “تنفيذ المشاريع الإسكانية، وتطوير قطاع التعليم والتدريب، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة المزيد من مشروعات الخدمة الصحية المتميزة”.
(أ ف ب)

تعزيزات أميركية مرتقبة في الخليج!

رفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس تأكيد معلومات عن احتمال تعزيز القوات البحرية الأميركية في الخليج العام المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، براين ويتمان، “لدينا قوة عسكرية وبحرية منتشرة في جميع أنحاء العالم، ونقوم بتحريك سفننا في المواقع التي نعتقد أنها بحاجة إلى سفن”. وأضاف أن واشنطن "تبقي على وجود روتيني” في منطقة الخليج “يشمل نشر حاملات طائرات فيها”.
ونقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن تنوي نشر قوة بحرية كبيرة في الخليج العام المقبل رداً على “تحركات استفزازية تقوم بها إيران”.
(رويترز)

نيجيريا: تهديد بإعدام اللبناني المختطف

أعلن أمس المسلحون النيجيريون الذين خطفوا أربعة إيطاليين ولبنانياً يعملون في قطاع النفط في 7 كانون الأول الجاري، أنهم سيقتلون رهائنهم.
وأصدرت المجموعة الخاطفة، التي تُطلق على نفسها اسم «حركة تحرير دلتا النيجر»، بياناً قالت فيه إنها ليست «مهتمة» بقبض فدية في مقابل إطلاق سراح المحتجزين، مطالبة بإطلاق اثنين من قادتها وبانسحاب جميع شركات النفط العاملة في المنطقة.
وذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية للأنباء أن المجموعة قالت في بيانها إنه «سيتم إعدام الرهائن. هذا وعد».
(يو بي آي)