«أف بي آي» دفع أميركيين مسلمين إلى الإرهاب
أكدت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أن مكتب التحقيقات الفيدرالي «شجع ودفع أموالاً لأميركيين مسلمين لارتكاب اعتداءات خلال عمليات سرية بعد اعتداءات 11 أيلول 2001». وقالت المنظمة في تقرير إن أكثر من 500 قضية نظرت فيها المحاكم الأميركية منذ ذلك التاريخ، أظهرت أن وزارة العدل الأميركية والأف بي آي «إستهدفا أميركيين مسلمين في عمليات سرية عشوائية لمكافحة الارهاب جرت على أساس الانتماء الديني والاتني».

وتابع التقرير أن الأف بي آي «خلق في بعض الحالات إرهابيين لدى أفراد يحترمون القانون باقتراحه عليهم فكرة إرتكاب عمل ارهابي»، مؤكداً أن نصف القضايا التي صدرت فيها أحكام نجمت عن «أفخاخ أو خطط مدبرة». وفي ثلاثين في المئة من الحالات، لعب رجل الأف بي آي دوراً ناشطاً في محاولة الاعتداء.
(أ ف ب)


اليمن: الحوثيون يعززون مواقعهم بمحاذاة السعودية

أكد مدير أمن محافظة الجوف (شمال) محمد العديني، أمس، أن جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) عززت مواقع القتال مع قوات الجيش ولجان «الدفاع الشعبي» في منطقتي الصفراء والغيل، بواسطة دبابات وأسلحة ثقيلة، «استعداداً لخوض مواجهات قادمة». وأشار العديني إلى أن «الجيش ولجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون) ملتزمون بضبط النفس، تنفيذاً لتوجيهات لجنة الوساطة الرئاسية التي أشرفت على الاتفاق، متوقعاً عودة الاشتباكات بين الحوثيين والجيش.
(الأناضول)

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران وفت بتعهداتها

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس، أن إيران تخلصت من كامل مخزون اليوانيوم المخصب لديها (196 كيلو غراماً) الممكن استخدامه في صناعة السلاح النووي. وورد في التقرير، أن إيران وفت في الالتزام بتعهداتها التي أخذتها على نفسها، ضمن اتفاق جنيف المؤقت، حيث كان من المقرر أن تنتهي إيران من تخفيف كامل مخزونها من اليورانيوم، بحلول 20 تموز الفائت.
(الأناضول)