«تيركل» تُصادق على تعيين غانتس
صادقت «لجنة تيركل» المنوط بها التصديق على التعيينات في المناصب العليا في إسرائيل، على تعيين اللواء بيني غانتس رئيساً لأركان الجيش الإسرائيلي. ورحّب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالمصادقة قائلاً في بيان صادر عن مكتبه «إنني واثق من أن غانتس هو الشخص الصح لقيادة الجيش الإسرائيلي في فترة كثيرة التحديات والتحولات». ومن المفترض أن تصوّت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأحد المقبل على تعيين غانتس، على أن يتسلم منصبه في اليوم التالي، من الرئيس الحالي للأركان غابي أشكينازي.
(الأخبار)

النقابات الإسرائيليّة تهدّد بإضراب عام

يعتزم الاتحاد العام للنقابات الإسرائيلية «هستدروت» تنظيم إضراب عام بعد أسبوعين احتجاجاً على الارتفاع الكبير في الأسعار. وقالت المتحدثة باسم الاتحاد، إن قرار تنفيذ الإضراب اتخذ بعد فشل مباحثات بين الاتحاد العمالي العام من جهة، ووزارة الخزانة ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من جهة ثانية.
(أ ف ب)

الأسد يتسلّم رسالة من ميدفيديف

تسلّم الرئيس السوري بشار الأسد رسالة خطية من الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أمس تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، نقلها إليه مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ألكسندر سلطانوف.
وأوضح بيان رئاسي سوري أن المحادثات مع سلطانوف «تناولت التطورات التي تشهدها الساحة العربية، وخصوصاً في مصر وتونس، وآثار هذه التطورات».
(يو بي آي)

العطّار: روابطنا مع إيران ستظلّ وطيدة

أكّدت نائبة رئيس السوري، نجاح العطار، خلال لقائها أمس معاون الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية الدكتورة نسرين سلطانخواه، أن العلاقة السورية ـــــ الإيرانية ستظلّ وطيدة. بدورها، أكدت سلطانخواه أن إيران تنظر إلى علاقاتها مع سوريا على أنها علاقات استراتيجية، تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
(يو بي آي)