أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم، عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحقّقة لشهر تشرين الأول الماضي، وفق ما ذكرت وكالة «شفق نيوز» العراقية.
وبحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية «سومو»، فقد بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام 104 ملايين و831 ألفاً و120 برميلاً، بإيرادات بلغت 9.258 مليار دولار.

وأشارت الإحصائية إلى أن مجموع الكميات المصدّرة من النفط الخام لشهر تشرين الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق، بلغت 102 مليون و70 ألفاً و427 برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان، فقد بلغت الكميات المصدّرة 2 مليون و417 ألفاً و893 برميلاً.

وكشفت الدراسة أن معدّل الكميات المصدّرة اليومية بلغت 3 ملايين و382 ألف برميل في اليوم، وأن معدّل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من 88.31 دولار، وفقاً للوكالة ذاتها.

وعلى صعيد متّصل، أعلن مدير عام شركة نفط البصرة، خالد حمزة، عن تحقيق شركة نفط البصرة أعلى معدّل تصدير خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث بلغ معدّل التصدير من موانئ الجنوب البحرية لشهر تشرين الأول الماضي 3.293 مليون برميل باليوم، مؤكداً أن الشركة ستعمل على زيادة الطاقات التصديرية خلال المرحلة المقبلة دعماً للاقتصاد الوطني.