دعا رئيس الجمهورية، ميشال عون، إلى تشكيل حكومة جديدة أو «تدعيم الحكومة القائمة بستة وزراء دولة جدد من السياسيين»، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر «طرحه رئيس مجلس الوزراء المكلّف في البداية ثمّ تبدّل الموقف».
وأعلن عون، خلال تسلَمه خطة الهيئات الاقتصادية للتعافي المالي والاقتصادي التي تتضمّن سبل إعادة الأموال للمودعين على مراحل أنّه يؤيّد «الجهود والحلول المنطقية لمعالجة الأزمة الراهنة».

ورأى أنّ «معالجة الخلل القائم يتطلّب نظاماً منتجاً لا يسمح بالإهمال وعدم الكفاءة».

وعن عدم أخذ موازنة 2022 بعين الاعتبار لأيّ خطة تنموية اقتصادية وضرورة إعطاء القطاعات المختلفة التحفيزات الضرورية لحماية الاقتصاد، أعاد عون التذكير بـ«محاولات التضليل التي مارسها البعض لعدم الكشف عن واقع الليرة الحقيقي، والتهرّب من التدقيق المالي الجنائي».

وأمل أن «ينقل إنجاز ترسيم الحدود البحرية الجنوبية واستخراج الغاز من المياه الإقليمية البلاد إلى مرحلة من الأمل الواعد بالمستقبل».

وفي هذا السياق، بحث رئيس الجمهورية مع نائب رئيس مجلس النواب، الياس بو صعب، تطوّرات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وأوضح بو صعب، بعد اللقاء، أنّ «الاتصالات مستمرة مع الوسيط هوكشتاين لمتابعة المداولات التي تمّت معه خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى بيروت، والاجتماعات التي عقدها مع أركان الدولة».


من جهة أخرى، وقّع عون مرسومين لتغطية نفقات نقل للعسكريين ومساعدة للجامعة اللبنانية.