مرّة جديدة، خيّب الكاتب الأميركي جورج آر.آر مارتين (69 عاماً) آمال ملايين المعجبين بملحمة «لعبة العروش» التي استحالت أحد أكثر مسلسلات الفانتازيا شهرة على الإطلاق، إذ أعلن أمس الأربعاء أنّ روايته المنتظرة منذ عام 2011 ضمن السلسلة الناجحة لن تصدر خلال العام الحالي. كتب مارتين في تدوينة عبر مدوّنته الخاصة أنّ روايته The Winds of Winter (رياح الشتاء) لن تكون جاهزة للنشر في 2018، مضيفاً: «سيكون عليكم مواصلة الانتظار». علماً بأنّ مسلسل Game of Thrones يستند إلى روايات مارتين الصادرة بعنوان A Song of Ice and Fire (أغنية الجليد والنار)، وتدور أحداثه في أجواء مملكة وستروس الخيالية التي تشبه العصور الوسطى.
غير أنّ مارتين قال إنّه سينشر في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 كتاباً مصوّراً من ألف صفحة، يستعرض فيه «التاريخ المتخيّل» لعائلة «تارغاريان» في «وستروس» بعنوان Fire and Blood (نار ودماء). وتجري أحداث هذا العمل الذي تنشره Bantam and Voyager قبل 300 عام من «أغنية الجليد والنار»، كما أنّ العمل سيضم 75 رسمة جديدة تحمل توقيع الفنان دوغ ويتلي، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
وفي 2017، شاهد نحو 30 مليون شخص في الولايات المتحدة الجزء السابع من المسلسل الذي تنتجه شبكة HBO، ويعود العمل التلفزيوني بالموسم الثامن والأخير في العام 2019 بأحداث تتجاوز بالفعل تلك الواردة في الكتب الخمسة التي نشرها مارتين.
كما أعلنت HBO أنّها تعمل على إنتاج ما يراوح بين ثلاثة إلى خمسة أجزاء فرعية من «لعبة العروش»، إلا أنّ مارتين لم يكشف عما إذا كانت أحداث كتابه المرتقب هذا العام سترد في هذه الأجزاء الإضافية. في هذا السياق، كتب مارتين: «أعلم أنّني سأُواجه أسئلة عما إذا كانت هذه الأجزاء ستستند إلى أحداث Fire and Blood، وهذا منطقي... الإجابة الوحيدة التي بوسعي أن أعطيها هي: حسناً لا أحد يعلم علم اليقين بعد وعلى أي حال أنا لست مخوّلاً بالحديث».