في 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، يحتفل العالم سنوياً بـ «يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني العالمي» الذي يتزامن في 2022 مع الذكرى الـ 75 لإصدار الأمم المتحدة في اليوم نفسه من عام 1947 قراراً بتقسيم فلسطين إلى دولتين.في هذه المناسبة، يُطلق طلاب صف «الإعلام وفلسطين» في «الجامعة اللبنانية الأميركية» (LAU) بثاً مباشراً، عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر غدٍ الثلاثاء من أمام مبنى الصفدي للفنون في حرم الجامعة في بيروت، بمساعدة «النادي الثقافي الفلسطيني» فيها.
يحتوي البثّ على ملفات بودكاست، مقاطع فيديو، صور أرشيفية وميزة وسائط متعددة تتعلّق بمواضيع عدّة، بما في ذلك: التاريخ الشفوي للفلسطينيين في «الجامعة اللبنانية الأميركية»، «الحق في التعليم في لبنان»، «عدم القدرة على التملك في لبنان»، «وضع الفلسطينيين الاقتصادي في لبنان وانعكاساته على صحتهم النفسية» و«عالقون في المنتصف: لحق في العيش مقابل حق العودة».
كما ستُجرى مقابلات مختلفة مع محترفين، خبراء، باحثين، طلاب فلسطينيين ولبنانيين في كلّ من LAU و«جامعة بيرزيت»، بالإضافة إلى فلسطينيين من لبنان وفلسطين. كما سينضم إلى البث المباشر ضيوف لمشاركة تعليقاتهم في «يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني العالمي».
تجدر الإشارة إلى أنّ صفّ «الإعلام وفلسطين» يغطّي الجوانب التاريخية والنظرية والمفاهيمية للصحافة والإعلام بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية والتواصل السياسي من فلسطين وحولها. وهو أحد الصفوف التدريبية الوحيدة في العالم التي تتعامل مع هذه المواضيع، بحسب القائمين عليه.

*بثّ مباشر في «اليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني العالمي»: غداً الثلاثاء ــ بدءاً من الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر ــ أمام مبنى الصفدي للفنون في حرم «الجامعة اللبنانية الأميركية» في بيروت. للاستعلام: [email protected] أو www.media-palestine.online