قبل أيام، نشر اليوتيوبر اليمني الساخر مصطفى المومري فيديو كليب غيّر فيه كلمات أغنية «مسيطرة» للميس كان. وسرعان ما حقق العمل انتشاراً واسعاً وتصدّر قائمة الترندات، مع أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال يومين فقط. يتناول الكليب علاقة بعض الأنظمة العربية والإسلامية (مصر، والسعودية، وقطر، والإمارات، والأردن، وتركيا) بالعدو الصهيوني بأسلوب يمزج بين خفة الظل والذكاء.يمكن اعتبار الشريط من أقسى ما قيل في حق هذه الأنظمة وأكثرها جرأة، إذ أنّه استعان بممثلين يشبهون في الشكل رؤساء هذه الدول، فضلاً عن تحدثهم بلهجاتها، فيما ارتدى المومري ثياب حاخام يهودي. تبدأ الأغنية مع الممثل الذي يؤدي دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يدخل موجّهاً تحية إلى الحاخام قائلاً باللهجة المصرية: «هلا يا باشا، إزيّك يا باشا؟ هلا بزعيم الكرة الأرضية»، قبل أن يقبّل يده. بعدها، يدخل الممثل المؤدي لدور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قائلاً: «هلا هلا بتاج روسنا، هلا نوّرتنا، والله نحبك موت»، مقبلاً يد الحاخام هو الآخر، فيما يدخل شبيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقبل اليد ويقول: «هلا والله نورت الديرة، نورت شبه الجزيرة العربية». ثم يحين دور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً: «هوش غالدن، هوش غالدن»، بالسلوك الكاريكاتوري نفسه.
يرقص المومري (يحظى بأكثر من 2.6 مليون متابع على اليوتيوب) على كلمات الأغنية، مردّداً كلماته الخاصة: «مسيطرة، أمشّيكو مسطرة، حكام العرب إنتم عندي أكبر مسخرة، أيوه مسيطرة، غزّة مقبرة، يومياً نقصف نعمل فيها مجزرة». يغني المومري هذه الكلمات فيما يرقص على طاولة الاجتماعات في الوقت الذي يصفّق له الزعماء العرب والمسلمين فرحين بما يتفوّه به.
لاحقاً في الشريط، نسمع الشبيه المصري يغني مقطعاً من الأغنية التي كتبها أبولوزة الفرزعي وشهاب المعطري وبندر السقاف: «اسمعني يا باشا/ اسمع بقى/ بغلاء الأسعار التهدئة/ بالكشري والفول والمسقعة/ الشعب هينسى المجزرة»، مشيراً إلى ما يحدث في الوضع المصري الداخلي وغياب النظام الكلّي عمّا يحدث في غزّة. أما الشبيه السعودي فيغني: «بالانفتاح وبالطرب/ نلهي الشعوب عن الغضب/ وأبشع جرائم ترتكب/ ما أثرت فيهم يا ترى»، في إشارة إلى فعاليات «موسم الرياض» التي تزامنت مع المذبحة الإسرائيلية في القطاع. من ناحيته، يسأل الشبيه الإماراتي: «إش فيك يا يهودي؟ ترى إحنا اخوان»، مشيراً إلى الاتفاقيات التي تجمع بين الصهاينة والإمارات التي لم يصدر عنها أي تصريح رسمي يساند مع الشعب الفلسطيني.
علماً أنّ المومري يؤكد على قناته على يوتيوب أنّ المحتوى الذي يقدّمه عبرها «ليس موجهاّ بالإساءة لأي طرف أو فرد أو جماعة. هدفنا هو نقل أهم المستجدات والأحداث الجارية بطريقة كوميدية ومسلية. نحن نؤمن بأهمية الضحك والفكاهة في حياتنا اليومية، ونحن نسعى لتقديم محتوى يجمع بين المعلومات والتسلية». ويضيف: «نأمل أن يستمتع الجميع بمحتوانا وأن يشعروا بالإيجابية والسعادة أثناء المشاهدة».