نواب ممدّد لهم


تزامناً مع قرار التمديد للمجلس النيابي اللبناني، قرّرت قناة «الجديد» أن تستعمل وصف «النائب الممدد لنفسه» لدى الحديث عن النواب في النشرات الإخبارية والبرامج.

وائل كفوري لم يتزوّج أحلام!

نفت المغربية أحلام حجي المعلومات التي تحدثت أخيراً عن زواجها بالفنان اللبناني وائل كفوري. وكشفت حجي في بيان وزعته على الصحافة أن «الصورة التي انتشرت وتجمعها مع كفوري تعود إلى إحدى الحفلات التي قدّمها في المغرب».

قائمة «في ظروف غامضة»

انضم الممثلان السوريان ندين
تحسين بيك وسامر اسماعيل إلى قائمة أبطال مسلسل «في ظروف غامضة» (تأليف فادي قوشقجي، إخراج المثنى صبح وإنتاج شركة سما الفن)، لتصوير دوريهما إلى جانب نسرين طافش، التي عادت إلى دمشق أخيراً لأداء دور «دارين» الشخصية المحورية في العمل.

سيمون أسمر

وافق المخرج سيمون أسمر على الإطلالة في برنامج «هيدا حكي» الذي يقدّمه عادل كرم على قناة mtv (الثلاثاء 21:30). وتعتبر إطلالة «صانع النجوم» كما يُطلق عليه، الأولى له إعلامياً بعد خروجه من السجن قبل أشهر. وكان أسمر قد سجن العام الماضي بعد اتهامه بالتعامل بشيكات من دون رصيد (الأخبار 8/8/2013)، ومن المتوقع أن يشارك في لجنة برنامج فني يعرض على قناة «الجديد» (الأخبار 9/10/2014).

لورا وصنّاع الفنّ

دعت الممثلة والمنتجة السوريّة لورا أبو أسعد جميع الجهات المعنية في صناعة الفن في سوريا لمناقشة موضوع دبلجة المسلسلات التركية، لاتخاذ قرار جماعي بإيقافها، إذا كانت حقاً تضرّ بصناعة الدراما في البلاد، مع بحث البدائل الممكنة لمنع الضرر بمئات الأسر التي تعتاش من وراء هذا القطاع. دعوة لورا جاءت في بيان صحافي ردّت فيه على انتقادات حول الدراما التركية المدبلجة وتأثيراتها على المجتمع السوري، استهدفتها شخصياً من نبيل فياض في مقالٍ نشره عبر موقعه الإلكتروني بعنوان «تجار الفن السوري والاحتلال التركي»، وقالت بطلة «حدود شقيقة» إنها ستلجأ إلى القضاء ليأخذ لها حقها ممن وصفته بـ»المثقف والناشط السوري»، لما تنطوي عليه انتقاداته من «تخوين، وتهديد، وتحريض»، بحقها وحق عائلتها بحسب البيان.