أعلنت وزارة المالية، اليوم، أنها بدأت تسديد رواتب موظفي القطاع العام العائدة لشهر أيار استثنائياً على سعر صرف 60 ألف ليرة للدولار الأميركي.
وأفادت الوزراة، في بيان، بأنها «حفاظاً على عدم تدهور القدرة الشرائية لدى العاملين في القطاع العام نظراً للتطور في سعر الصرف، بدأت اليوم بالتنسيق مع مصرف لبنان، بتسديد كامل رواتب القطاع العام العائدة لشهر أيار 2023 على سعر صرف 60 ألف ليرة لبنانية، استثنائياً».

وبيّنت أن ذلك يشمل «رواتب القضاة والعسكريين وموظفي الوزارات والإدارات العامة والمؤسسات العامة، لا سيما أوجيرو وكهرباء لبنان والمستشفيات الحكومية وتعاونية موظفي الدولة وغيرهم، إضافة إلى معاشات المتقاعدين من القطاع العام».

وأشارت الوزارة إلى «تحويل جزءٍ من الرواتب، لا سيما رواتب العسكريين، اليوم عبر مصرف لبنان، وتدفع غداً عبر المصارف، على أن يتم تحويل باقي الرواتب ودفعها خلال الأيام القليلة المقبلة».

وكانت الوزارة قد لفتت في بداية بيانها إلى أن العمل بمرسوم «تسديد الرواتب الإضافية التي أقرّها مجلس الوزراء في 18/4/2023 (إعطاء تعويض موقت لجميع العاملين في القطاع العام والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي)، يبدأ وفقاً للرواتب والأجور العائدة لشهر حزيران والتي تُسدّد نهاية شهر أيار».