يستضيف ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ الليلة الساعة الـ22.00، مباراة كبيرة تجمع بين صاحب الأرض، بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، وضيفه ريال مدريد، وصيف بطل إسبانيا، وذلك على كأس «القيصر» فرانتس بكنباور. ولطالما حفلت مباريات الفريقين بالإثارة، ولا يُتوقّع أن تشذ مباراة الليلة عن القاعدة، وخصوصاً أنّ الريال يريد أن يظهر بمستوى طيّب عشية انطلاق الموسم الجديد، وخصوصاً بعد وصول المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو لقيادته. في المقابل، يودّ بايرن أن يُبقي الكأس في خزائنه تكريماً لرئيسه الفخري، وطبعاً أن يضيف كأساً أخرى، بعدما كان قد أحرز في نهاية الأسبوع الماضي الكأس السوبر المحلية.يُذكر أنّ بايرن سيستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس ألمانيا بمواجهة مضيفه فريق جرمانيا فينديك (هواة) الاثنين في الدور الأول الساعة الـ19.00، الذي يفتتح الليلة.
ويفترض أن يكون اللقاء أشبه بحصة تدريبية للفريق البافاري لأن خصمه يلعب في الدرجة الخامسة.
وكان فينديك قد مني بخسارة مذلة أمام شالكه 0-4 في الدور الأول الموسم الماضي، وبالتالي، فإنه يواجه معضلة اللعب مع فريقٍ كبير آخر هو بايرن ميونيخ، الذي اعتاد أن يتعامل مع كل المسابقات بجديّة، وهذا ما مكّنه في الموسم الماضي من إحراز الثنائية (الدوري والكأس).
ويلعب بايرن ميونيخ، الذي أحرز 15 لقباً في مسابقة الكأس في غياب نجمه الهولندي اريين روبن بسبب الإصابة.
ويبدأ شالكه وفيردر بريمن «مشوارهما» خارج ملعبيهما بمواجهة فريقين من الدرجة الثالثة هما آلين واهلين، والأخيران خاضا 4 مباريات حتى الآن في دوري الدرجة الثالثة. ويلعب الأول مباراته الاثنين الساعة الـ21.30، بينما يلعب الثاني غداً الساعة الـ16.30.
وتبقى أقوى مواجهة تلك التي ستجمع بين كايزرسلاوترن العائد حديثاً إلى دوري الأضواء واوسنابروك من الدرجة الثانية، الذي كان قد أطاح فريقين كبيرين الموسم الماضي هما هامبورغ وبوروسيا دورتموند، قبل أن يزيحه شالكه من ربع النهائي. وستمثّل هذه المباراة افتتاح الدور الأول (الليلة الساعة الـ20.00)، وستتيح للمنافسين رؤية إمكانات كايزرسلاوترن، الذي برز بقوة في الدرجة الثانية في الموسم الماضي.