استهلّ الفيصلي حملة الدفاع عن اللقب بطلاً للأردن في كرة القدم بفوز على الأهلي 2-1 في الجولة الأولى. افتتح الزامبي جونيور التسجيل للفيصلي (31)، وعزز أنس حجي تقدم الفيصلي (56). وفي اللحظات الأخيرة، تمكن علاء المومني من تقليص الفارق للأهلي (87). وتغلب اليرموك على ضيفه الحسين 2-1. افتتح اليرموك التسجيل عن طريق أيمن أبو فارس (25)، ورد فادي القط بهدف التعادل (31)، لكن اليرموك نجح بخطف هدف الفوز مطلع الشوط الثاني إثر كرة بعيدة المدى من البديل محمد نائل (52). وفاز الرمثا على كفرسوم 1-0 لمصعب اللحام (85).
الكويت

بدأ القادسية حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للكويت بخسارة أمام مضيفه كاظمة 0-1، سجله علي المشموم (58). فيما اكتسح الكويت ضيفه النصر 4-0 في ختام الجولة الأولى، سجلها البرازيلي كاريكا (10 و56) وخليفة عايل (32) وبشار عبد الله (67).

السوبر الفلسطيني

فاز نادي ترجي وادي النيص الفلسطيني حامل لقب بطل الكأس بأول نسخة من الكأس السوبر الفلسطينية لكرة القدم، إثر تغلبه على جبل المكبر بالركلات الترجيحية 10-9 بعد تعادل الفريقين 1-1. وكان جبل المكبر هو المبادر إلى التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب عرفات صبيح. واستبسل لاعبو جبل المكبر للحفاظ على النتيجة حتى الدقيقة 88، حينما انسل مهاجم وادي النيص أشرف نعمان مقتنصاً هدف التعادل. وأهدر سميح يوسف ركلة جزاء لوادي النيص في الدقيقة الأخيرة.

بن همام في سوريا

أرسل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام برقية تهنئة لفاروق سرية بمناسبة انتخابة رئيساً للاتحاد السوري الجديد لكرة القدم. من جهة ثانية، أكد فاروق سرية أن بن همام سيزور دمشق غداً الثلاثاء في زيارة قصيرة سيجتمع خلالها مع عدد من كبار المسؤولين في سوريا، ومن بينهم رئيس الوزراء ناجي عطري ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ثم ينتقل الى لبنان في زيارة خاصة.
(أ ف ب)