فوز ثانٍ للبنان في «ديفيس»
حقّق منتخب لبنان للتنس فوزه الثاني على التوالي ضمن المجموعة الأوقيانية ـ الآسيوية لكأس ديفيس التي تقام في إيران، بفوزه على سلطنة عُمان (2ـ1) أمس الخميس، كما أفاد كابتن المنتخب حسين بدر الدين. ففي الفردي، فاز كريم علايلي (6ـ2)(7ـ6)، بينما خسر مواطنه مايكل مسيح(3ـ6)(6ـ3)(4ـ6). وفي الزوجي فاز كريم علايلي وباتريك شكري(6ـ4)(6ـ4).

فوز السدّ في ختام رابعة اليد

اختتمت، أمس، المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة اليد، إذ فاز السد، حامل اللقب، على الجنوب الرياضي تول 41-20 (الشوط الأول 16-10) في قاعة السد، وهذا الفوز هو الرابع توالياً لبطل لبنان. وكان أفضل مسجل في السد ربيع مظلوم بـ9 أهداف، ومن الجنوب تول اللاعب حسام أبو داهش بـ6 أهداف. قاد المباراة الحكمان: الدولي محمد حيدر، والقاري قاسم مقشر.

كتاب الحكم منصور إلى الربعة

وردتنا رسالة من الحكم الدولي في كرة القدم اللبناني محمد منصور المعتزل أخيراً، موجهة الى رئيس لجنة الحكام محمود الربعة، نقتطف منها: أنا لم أسئ إليك طوال مسيرتي التحكيمية، ولكن... أنت ظلمتني يا حاج، وكثيراً من الحكام، بسبب وقوفك الى جانب نبيل عياد ضدي طوال مسيرتي. لقد أغواكم حب المركز والسلطة ونسيتم أن الاتحاد مؤسسة وليس شركة خاصة تابعة لكم، وحرمتني من تدريب الحكام وقيادة المباريات واستبعدتني مراراً بسبب خلاف شخصي مع نبيل عياد (رئيس لجنة حكام الشمال) ولأنني أغرد خارج سربكم؟ ألا يحق لي أن أعمل؟
أنا لن أسكت عن حقي، وأنت كنت طرفاً ولم تكن حكماً، ولكن لا شيء يدوم يا حاج؟ مرجعيّتي بعد الله عز وجل هي اللجنة العليا للاتحاد اللبناني بشخص رئيسها وأعضائها لأنني أتعامل مع مؤسسة أحترمها وأقول لها: هل يرضيكم هذا؟

مهرجان الشهيد هادي الرياضي

بمشاركة 500 طالب من مختلف المدارس والنوادي، اختتمت فعاليات مهرجان الشهيد هادي نصر الله الرياضي الثاني عشر، برعاية بلدية حارة حريك وتنظيم التعبئة الرياضية، بسباق عام بعد منافسات في ألعاب الطائرة والقدم والسلة. وفي نتائج السباق: ففي فئة مواليد 91-93، فاز محمد نبيل صوان متقدماً على علي درويش حمدان وعلي يعقوب صقر. وفي فئة 94-96: فاز أحمد مصطفى الخنسا على علي حسان عمرو وحسن توفيق الأشهب. وفي فئة 97-99: أحرز إيهاب نايف مرتضى المركز الأول أمام محمد نزار السيد ومحمد حسن فنيش. وفي كرة الطاولة أحرز جعفر موسى المركز الأول أمام محمد شحرور وحسين شحرور. وأحرزت ثانوية دار العلوم لقب كرة القدم للصفوف المتوسطة بفوزها على مدرسة الشهيد عبد الكريم الخليل الرسمية، وفي الصفوف الثانوية نالت ماي نيو كولدج اللقب بفوزها على ثانوية سمارت. وفي كرة السلة، (الصفوف المتوسطة) فازت ثانوية الإمام الخميني على مدرسة بالمي سكول. وفي الصفوف الثانوية، تغلبت ثانوية المصطفى على ثانوية المحبة في النهائي.