strong>فرّط تشلسي بفرصة الابتعاد أكثر في الصدارة عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه هال سيتي الضعيف، في مباراة شارك في دقائقها العشرين الأخيرة المهاجم المصري عمرو زكي
فشل تشلسي في إضافة ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده بتعادله مع هال سيتي 1-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ورفع تشلسي رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد، و6 نقاط عن أرسنال الذي يلتقيه الأحد المقبل في مباراة قمة. وفاجأ هال سيتي ضيفه بافتتاح التسجيل بواسطة مدافعه الفرنسي ستيفن مويوكولو بكرة رأسية ارتقى لها إثر ركلة ركنية نفذها ستيفن هانت وأودعها داخل شباك الحارس العملاق التشيكي بتر تشيك (30).
ونجح تشلسي في إدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، انبرى لها المهاجم العاجي ديدييه دروغبا وأودعها بعيداً عن متناول حارس أصحاب الأرض (42)، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 15 في الدوري.
وتقام الليلة مباراة أخرى مؤجلة من المرحلة عينها، وتجمع فولام وضيفه بورتسموث الساعة 22.00.

هولندا

تعادل أزد الكمار حامل اللقب ومضيفه بريدا 1-1، في المرحلة الـ21 من الدوري الهولندي، التي شهدت في افتتاحها تأجيل مباراة نيميغن وفيليم.
سجل لألكمار نيكلاس مويساندر (75)، ولبريدا كيس كفاكمان (90).
وفاز فينلو على ضيفه هيرينفين 3-1. سجل للفائز فيري دي ريغت (11) وغونزالو غارسيا (14) وساندرو كالابرو (16)، وللخاسر المخضرم جيرالد سيبون (35 من ركلة جزاء).

فرنسا

تأهّل بوردو إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية بفوزه على ضيفه سيدان من الدرجة الثانية 1-0، سجله يوان غوفران في الدقيقة 50.
ويلتقي بوردو في نصف النهائي مع لوريان في 17 الجاري في إعادة للنهائي الذي جمع بينهما عام 2002.

إسبانيا

يعود إشبيلية وضيفه خيتافي ليتواجها مجدداً في مسابقة كأس إسبانيا عندما يلتقيان الليلة الساعة 23.00، في إياب الدور نصف النهائي.
وكان خيتافي قد حقق المفاجأة في 2007 بقيادة المدرب الألماني برند شوستر ووصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعدما أطاح فالنسيا ثم أوساسونا قبل أن يتواجه مع برشلونة في دور الأربعة، فتفوّق على النادي الكاتالوني أيضاً (2-5 ذهاباً و4-0 إياباً)، ليضرب موعداً في النهائي مع إشبيلية، إلا أنه سقط في العقبة الأخيرة أمام الفريق الأندلسي 0-1.
وفي المواجهة الثانية ضمن دور الأربعة، يلتقي اتلتيكو مدريد مع ضيفه راسينغ سانتاندر غداً الساعة 23.00، وهو يأمل أن يحقق النتيجة المرجوة قبل أن يسافر إلى ملعب خصمه ليخوض مباراة الإياب.

إيطاليا

يلتقي إنتر ميلانو متصدر وبطل الدوري الإيطالي وضيفه فيورنتينا الليلة الساعة 21.45، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا.
ويريد إنتر حسم الموقعة على أرضه قبل انتقاله إلى أرض منافسه الذي تراجع مستواه في مستهل السنة الجديدة، إذ يقف حالياً في المركز الـ11.
وفي المواجهة الأخرى ضمن هذا الدور، يلتقي روما مع ضيفه أودينيزي غداً الساعة 22.00.