إبراهيم وزنه
استمرت عملية الاستعداد الفني لمنتخب لبنان في كرة اليد تحت إشراف المدرّب الدولي التونسي فتحي شقرون على ملعب نادي الصداقة، ومساعده المحلي توفيق شاهين. وقد أدّت «الغربلة» الفنية بعد جملة من الاختبارات والتمارين المكثّفة إلى وصول عدد اللاعبين إلى 19، بينهم 5 عادوا من حيث يحترفون في الخارج، هم: خضر نحاس، توميسلاف، باسل عاشور، غوران ومحمد سلام، على أن يصل عددهم في 24 الجاري إلى 16 لاعباً، بينهم ثلاثة حرّاس مرمى.

إلى قبرص وتونس

وعن مسيرة الاستعداد الجدي، أفادنا نائب رئيس الاتحاد ومدير المنتخب الإداري، أحمد درويش، بأنّ بعثة المنتخب برئاسة رئيس الاتحاد عبد الله عاشور ستتوجّه إلى قبرص، غداً الخميس، لخوض مباراتين وديتين مع المنتخب القبرصي الذي يستعد بدوره للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة العالم (السويد 2011).
وفي جولة الاستعداد الثانية، سيغادر المنتخب إلى تونس في 15 الجاري برئاسة أحمد درويش، حيث سيأخذ من مدينة الحمّامات مقرّاً لإقامته، وهناك سيخوض 6 مباريات ودّية في مواجهة نظيريه البحريني والإماراتي (اثنتان مع كل منهما) ومع المنتخب الليبي والنادي النابلي التونسي، على أن يعود بعدها إلى بيروت في 24 منه. ومن جانب «لوجستي» متعلّق باستضافة لبنان للبطولة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم خلال شباط المقبل، أفادنا درويش بأنّ جميع حجوزات الفنادق للمنتخبات الثلاثة عشر التي ستحضر إلى لبنان جرى تأمينها على أحسن صورة ضمن العاصمة بيروت، فيما تصاعدت وتيرة الاجتماعات الدورية للجنة العليا المنظّمة للبطولة داخل مقر الاتحاد، وأُنجزت عملية تأليف اللجان العاملة فيها. وفي المعلومات، أن الاتحاد اللبناني لكرة اليد قد حجز ملعبي السد والجيش (مجمّع لحود الرياضي في مار روكز) لإجراء تمارين المنتخبات المشاركة على أرضها خلال فترة البطولة بين 9 و16 شباط 2010.