طرح الاتحاد العربي لكرة القدم مشروع اقتراح يقضي بأن تتحول مسابقة كرة القدم في دورات الألعاب العربية إلى اعتمادها ككأس العرب، إضافة إلى الاستمرار بتنظيم بطولة دوري أبطال العرب التي توقفت هذا العام، وذلك خلال الاجتماع الـ14غير العادي للجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم المنعقد في الرياض.كذلك كان هناك اقتراح آخر، هو اعتماد إقامة كأس العرب كل 4 سنوات، بدءاً من عام 2013.
واتخذت في الاجتماع عدة توصيات ستعرض على الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد العربي، منها وضع برامج منافسات وبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم وفقاً لروزنامة الاتحاد الدولي والاتحادين الآسيوي والأفريقي بعد دراسة دقيقة ووضع فترات زمنية ثابتة ومحددة بحيث لا تتعارض ارتباطات الاتحادات الوطنية القارية والدولية مع برامج الاتحاد العربي. واعتُمدت أسس ومعايير واضحة وثابتة للتصنيف العربي حسب المشاركات والنتائج للأندية في البطولات العربية. أما بالنسبة إلى المنتخبات، فيُعتمَد على تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).

27 لاعباً جزائرياً لأمم أفريقيا

ضم سعدان 4 لاعبين احتياطيين تحسباً لإصابة أحد الأساسيين
اختار مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان تشكيلة من 27 لاعباً للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في أنغولا من 10 إلى 31 كانون الثاني المقبل، بينهم 23 لاعباً لخوض النهائيات و4 احتياطيين تحسباً لإصابة أحد الأساسيين. واللاعبون الأربعة هم: حارس مرمى بلوزداد محمد أوسرير ومدافع شبيبة القبائل محمد ربيع مفتاح ولاعبا وسط وفاق سطيف حسين مترف وماينتس عامري شادلي. ويغيب مهاجما أيك أثينا رفيق جبور وهال سيتي كمال غيلاس عن اللائحة. وأوقعت القرعة الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب أنغولا المضيفة ومالي ومالاوي.
وضمت اللائحة للمرمى: لوناس قاواوي (الشلف) وفوزي الشاوشي (سطيف) ومحمد لمين زماموش (مولودية)، وللدفاع: مجيد بوقرة (رينجرز) ورفيق حليش (ماديرا) وعنتر يحيى (بوخوم) ونادر بلحاج (بورتسموث) ورضا بعبوش (مولودية) وعبد القادر العيفاوي وسليمان رحو (سطيف) وسمير زاوي (الشلف)، وللوسط: يزيد منصوري (لوريان) وحسن يبدا (بورتسموث) وكريم زياني (فولسبورغ) وياسين بزاز (ستراسبورغ) ومراد مغني (لاتسيو) وخالد لموشية (سطيف) وجمال عبدون (نانت)، وللهجوم: رفيق الصايفي (الخور) وعامر بوعزة (بلاكبول) وكريم مطمور (مونشنغلادباخ) وعبد القادر غزال (سيينا) وعبد المالك زياية (سطيف).