strong>قد تمثّل مباراة بايرن ميونيخ وضيفه شالكه الفرصة الأخيرة لمدرب الأول الهولندي لويس فان غال، الرازح تحت الضغوط، في الوقت الذي تخوض فيه فرق المقدمة اختبارات عادية، في المرحلة الـ 12 من الدوري الألماني لكرة القدم
يتطلّع بايرن ميونيخ السادس (19 نقطة)، الذي يقابل شالكه، إلى تعويض خيبة خسارته الثانية على التوالي أمام بوردو الفرنسي 0-2 في دوري أبطال أوروبا، حيث يبدو وضعه صعباً للغاية للتأهّل إلى دور الـ 16، ما دفع الصحف الألمانية إلى شنّ هجوم لاذع على مدرّب الفريق لويس فان غال. بدوره، انتقد “القيصر” فرانتس بكنباور لاعبي بايرن لأدائهم السيّئ أمام بوردو، وهو كتب في عموده في صحيفة “بيلد” الألمانية: “مصير بايرن ليس بين يديه، ومواساة الحلول في المركز الثالث والمشاركة في “يوروبا ليغ” ليست مريحة”. وأضاف بكنباور: “بدأنا نفكر في الوصول إلى المرمى (أمام بوردو)، فقط عندما دخل أريين روبن إلى الملعب. إنه سريع ويجرؤ على التحديات. باستيان شفينشتايغر قادر على فعل ذلك أيضاً، وأظهر قدرته أكثر من مرة عندما لعب في صفوف المنتخب الوطني”.
وختم بكنباور: “لا يخفى أحداً أننا ننتظر الآن عودة ريبيري. هو يمثّل الفارق، ويأخذ الفريق على عاتقه”.
من جهته، يخوض شالكه الرابع (21 نقطة) ثالث مواجهة قوية له على التوالي، إذ بعد تعادله مع هامبورغ 3-3، ومع ليفركوزن 2-2، فهو يحلّ على الفريق البافاري على ملعب “اليانز أرينا”.
ويتألق في صفوف شالكه حالياً المهاجم الدولي السابق كيفن كورانيي، المستبعد عن المنتخب الألماني من جانب المدرب يواكيم لوف.
ويخوض باير ليفركوزن المتصدر (23 نقطة) مباراة يتوقع أن تكون سهلة أمام إينتراخت فرانكفورت التاسع على ملعبه “باي أرينا”، في وقت سيغيب عنه لاعب وسطه البرازيلي ريناتو لإصابة في ركبته دفعته إلى العودة إلى البرازيل لتلقّي العلاج هناك، وأخذ قسط من الراحة.
ويعتمد ليفركوزن على طوني كروس ستيفان كيسلينغ والسويسري تارنكويلو بارنيتا، إضافةً إلى حارس مرماه الدولي رينيه أدلر.
ويحلّ هامبورغ الثالث وصاحب أقوى هجوم في الدوري، على هانوفر الحادي عشر على ملعب “آي دبليو دي أرينا”، بعد تلقّيه خسارة قاسية في الجولة الماضية على أرضه 2-3 أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.
وتختتم المرحلة بلقاء فيردر بريمن الوصيف (22 نقطة) مع بوروسيا دورتموند العاشر على ملعبه “فيسير شتاديون”.
- الجمعة:
باير ليفركوزن ــ فرانكفورت (21.30)
- السبت:
بايرن ميونيخ ــ شالكه (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ــ شتوتغارت (16.30)
ماينتس ــ نورمبرغ (16.30)
هوفنهايم ــ فولسبورغ (16.30)
بوخوم ــ فرايبورغ (16.30)
- الأحد:
هانوفر ــ هامبورغ (16.30)
هيرتا برلين ــ كولن (18.30)
فيردر بريمن ــ بوروسيا دورتموند (18.30)

هولندا

يتطلّع تفنتي إلى التمسّك بصدارته عندما يخوض اختباراً قوياً أمام ضيفه أياكس أمستردام الثالث، في قمّة مباريات المرحلة الـ 13 من الدوري الهولندي.
وسيكون بي أس في أيندهوفن الوصيف متربّصاً للقبض على المركز الأول إذا تعثر المتصدر، وهو سيخوض مباراة سهلة مبدئياً في ضيافة أدو دن هاغ الحادي عشر.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
غرونينغن ــ هيراكليس (21.45)
- السبت:
فيتيس ــ فينلو (19.45)
سبارتا ــ رودا (20.45)
نيميغن ــ فالفيك (21.45)
- الأحد:
بريدا ــ فيليم (13.30)
أزد ألكمار ــ فيينورد (15.30)
أوتريخت ــ هيرينفين (15.30)
أدون دن هاغ ــ ايندهوفن (15.30)
تفنتي ــ أياكس (17.30).